نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


مسؤول جزائري يكشف بأن دولاً دفعت لجماعات مسلحة ملايين اليوروهات لتحرير رعاياها




الجزائر - قال مسؤول جزائري أن هناك دولا، لم يسمها، دفعت ما يصل إلى 150 مليون يورو منذ عام 2003، للجماعات المسلحة بمنطقة الساحل الأفريقي ، لتحرير رعاياها من قبضة هذه الجماعات.


مسؤول جزائري يكشف بأن دولاً دفعت لجماعات مسلحة ملايين اليوروهات لتحرير رعاياها
وقال عبد الرزاق بارة مستشار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، في برنامج للإذاعة الجزائرية اليوم الأربعاء ، إن هناك دولا لجأت إلى "دفع فديات لتحرير رعاياها من قبضة خاطفيهم من الجماعات الإرهابي ةبمنطقة الساحل الافريقي لأسباب خاصة بها، أهمها خوفها من ردة فعل الرأي العام الداخلي".

وذكر أن هذه الدول دفعت 150 مليون يورو في شكل فدي منذ عام 2003، "وهو ما يشكل دعما قويا لهذه الجماعات الإرهابية ويزيد من قدرتها على الإزعاج وإلحاق الضرر".

وقال بارة: "الإرهاب الجهادي المبني على العقيدة في منطقة الساحل خصوصا، بدأ يتحول إلى إرهاب المخدرات والتهريب بمختلف أنواعه، يقوده تجار المخدرات ومهربي الأسلحة والأشخاص وغيرها من مختلف أشكال الجريمة".

وكشف بارة أن الجزائر تعتزم طرح مبادرة جديدة على مستوى الأمم المتحدة قريبا لمواجهة هذا التحول ومكافحته ، منوها إلى تقديم بلاده خارطة طريق لقمة مجموعة الثماني المقبلة لمنع دفع الفدي انطلاقا من وثيقة الجزائر "رغم بعض الممانعة من بريطانيا"، على حد قوله.

د ب أ
الاربعاء 15 ماي 2013