نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


مسلح هجمات مومباي يتراجع عن اعترافه وينفي التهم عن نفسه




نيودلهي - تراجع المسلح الباكستاني الوحيد الذي ألقي القبض عليه خلال هجمات مومباي الارهابية التي وقعت في تشرين ثان/نوفمبر 2008 ، عن اعترافه بالضلوع في المذبحة ، وقال إنه أجبر على الاعتراف.


هجمات مومباي (ارشيف)
هجمات مومباي (ارشيف)
كان أجمل كساب أدلى باعتراف مثير امام محكمة خاصة عقدت في مومباي في تموز/يوليو الماضي ،سرد فيه كساب دوره الهجمات وطلب أن يتم شنقه. و ذكرت شبكة "نيودلهي تي في"التلفزيونية غير أن كساب نفى كل التهم الموجهة له وقال للمحكمة إنه أجبر على الاعتراف وإنه تعرض للتعذيب.

وأدلى كساب ببيان الاعتراف بعدما قدم الادعاء الدليل للمحكمة ، والذي أغلق لملف القضية أول أمس الأربعاء، بعد سبعة أشهر من المداولات ومناقشة 610 شهود . وذكرت شبكة "نيودلهي تي في"إنه ليس من المتوقع أن يؤدي التطور الأخير في الأحداث إلى تأجيل النطق بالحكم المتوقع صدوره في غضون شهرين.

ومن المقرر أن تصدر المحكمة حكمها بعد تسجيل بيانات اعتراف المتهم وسماع المرافعات.
ويواجه كساب وهو أحد أعضاء جماعة "العسكر الطيبة" المسلحة ، 86 تهمة تشمل إشعال فتيل حرب ضد الهند والقتل والخطف ومحاولة الاطاحة بالحكومة، وفي حال إدانته فسيعاقب بالاعدام.

وبالاضافة إلى كساب يوجد هناك هنديان يواجهان اتهامات في القضية هما فهيم أنصاري، وسبع الدين أحمد. وتشير لائحة الاتهام إلى أن المخططين الرئيسيين للهجمات يشملون قادة جماعة "العسكر الطيبة" حافظ سعيد وزكي الرحمن لخوي وضرار شاه.

وأسفرت الهجمات عن إصابة العلاقات بين الجارتين النوويتين بضرر بالغ وأفسدت عملية السلام التي استمرت بينهما طوال خمس سنوات.

د ب أ
الجمعة 18 ديسمبر 2009