نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مصرف لبنان يجمّد حسابات مواطن وعائلته على صلة بـ "حزب الله




 بيروت / أعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أن هيئة التحقيق الخاصة اتخذت قرارا بتجميد حسابات رجل الأعمال حسن مقلد وأفراد من عائلته، بعد إدراجهم في قوائم مكتب مراقبة الأصول الأجنبيّة.
وبحسب بيان المصرف، الخميس، فإن هيئة تحقيق خاصة برئاسة سلامة اتخذت قرارا بتجميد حسابات مقلد وآخرين، بعد إدراجهم على قوائم مكتب مراقبة الأصول الأجنبيّة بتاريخ 24 يناير/كانون ثاني الجاري.



وأوضح انه تم تجميد حسابات مقلّد وولديه راني وريان، وشركته ستيكس للصّيرفة، والشركة اللبنانية للإعلام والدراسات، في جميع المصارف والمؤسسات المالية العاملة في لبنان.
وفرضت الولايات المتحدة، الثلاثاء الماضي عقوبات جديدة على أفراد وكيانات، على خلفية اتهامهم بوجود صلات مالية بينهم و"حزب الله" اللبناني.
وقالت الخزانة الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني، إن العقوبات جاءت لتورط المشمولين بها في "تسهيل الأنشطة المالية لحزب الله".
وطالت العقوبات كل من حسن مقلد ونجليه ريان وراني، وشركة الصرافة التي يملكها بسبب علاقاتهم المالية مع "حزب الله".
وذكر البيان أن مقلد "لعب دورا رئيسيا في تمكين حزب الله من الاستمرار في استغلال الأزمة الاقتصادية في لبنان"
وتعليقا على العقوبات الأمريكية بحقه، قال مقلد في بيان، إنه والعائلة سيتخذون "الإجراءات القانونية محليا وفي الولايات المتحدة، لرفع المظلومية وملاحقة من ساق هذه الافتراءات".
وتفرض الولايات المتحدة بانتظام عقوبات ضد كيانات وشخصيات مرتبطة بـ"حزب الله" من أجل قطع الدعم المادي والمالي عنه وتقويض أنشطته.
وتصنف الولايات المتحدة "حزب الله" على أنه "منظمة إرهابية".

وكالات - وسيم سيف الدين / الأناضول
الخميس 26 يناير 2023