نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


معتقلون أثر اشتباكات داخل الحرم النبوي والبقيع




روايتان مختلفتان للاشتباكات التي وقعت في الحرم النبوي والبقيع أمس وأدت الى اعتقالات واحدة يقدمهااللواء منصور التركي المتحدث بأسم وزارة الداخلية الذي يعترف بتوقيف تسعة اشخاص في ما يسميه (مشاجرة ) لينفي الطابع الطائفي للحادث وبين تصريح للامير عبد العزيز بن ماجد آل سعود أمير منطقة المدينة تضمن الاشارة الى البعد الطائفي لمواجهات تكررت - حسب منتديات سعودية ووكالات انباء - أكثر من مرة خلال ثلاثة ايام داخل الحرم النبوي بالمدينة المنورة وفي مقبرة البقيع حيث دفن معظم الصحابة


معتقلون  أثر  اشتباكات  داخل الحرم  النبوي  والبقيع
الرياض -ا ف ب - القت السلطات السعودية مساء الاثنين القبض على تسعة اشخاص عقب مشاجرة وقعت في ساحة المسجد النبوي في المدينة المنورة على افاد مصدر رسمي الثلاثاء.
واتت هذه الحادثة بعد ثلاثة ايام من اشكال وقع بين مجموعة من الزوار الشيعة وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) امام مقبرة البقيع التي فيها رفات معظم الصحابة، في المدينة.
وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي ان "ما حصل مساء الاثنين عبارة عن مشاجرة بين مجموعة من المصلين والزوار في ساحة المسجد النبوي".
واضاف "تم توقيف تسعة اشخاص من المتورطين في افتعال هذه المشاجرة للتحقق من دوافعهم، واسباب تطور المشاجرة". ورفض تأكيد المعلومات التي تداولتها مواقع على الانترنت في المملكة ومفادها ان الشجار بين سنة وشيعة، كما نفى ان تكون اسفرت المواجهة عن ضحايا.
الى ذلك، اشار التركي الى "اننا امام موضوع مختلف عما حصل امام مقبرة البقيع (في المدينة). فهؤلاء مجموعة من الزوار ومن الصعب ان نقول ان هؤلاء شيعة او سنة الآن قبل انتهاء التحقيق" مشيرا الى ان السلطات ستصدر بيانا يوضح "ملابسات الحادث وجنسيات المشاركين في المشاجرة ودوافعهم لدى انتهاء التحقيقات مع الموقوفين".
وبحسب الصحف المحلية، حصلت مشاجرة مساء يوم الجمعة الماضي بين مجموعة من الزوار الشيعة ورجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) امام مقبرة البقيع التي فيها رفات معظم الصحابة، في المدينة المنورة.
ونشب الشجار نتيجة منع رجال الهيئة الزوار الشيعة من القيام بافعال تعتبر مخالفة في السعودية مثل التبرك بتراب قبور بعض الصحابة، وهاجم الزوار لاحقا مركز الهيئة في المدينة بالحجارة فتدخلت الشرطة والقت القبض على بعضهم، بحسب الصحف.
ونقلت الصحف عن امير منطقة المدينة الامير عبدالعزيز بن ماجد ال سعود الثلاثاء قوله "ان المتسببين في احداث البقيع احيلوا للمحاكمة وسيعاملون بمقتضى الانظمة"، مشيرا الى ان "من يأتي الى المسجد النبوي لتأدية مناسكه وفق السنة فهو مخدوم في كل شيء، ومن يفعل ما يتعارض مع السنة ويدخل في متاهات ولا يلتزم بالنظام فلن يسمح له وسيطبق بحقه النظام".
------------------------------------
الصورة : الحرم النبوي الشريف

ا ف ب - منتديات
الثلاثاء 24 فبراير 2009