نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


مفتي لبنان: نحن مع الشعب السوري وثورته لا مع بشار الاسد وإيران




الكويت - أكد مفتي لبنان الشيخ محمد رشيد قباني أنهم مع الشعب السوري وثورته وليسوا مع نظام بشار الأسد وإيران .


مفتي لبنان: نحن مع الشعب السوري وثورته لا مع بشار الاسد وإيران
وقال قباني لصحيفة "الأنباء" الكويتية في عددها الصادر اليوم الاثنين إن التواصل بينه وبين مفتي سورية وقياداتها الدينية مقطوع منذ اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، مضيفا وقال "نحن مع الشعب السوري وثورته ولسنا مع النظام ولا مع إيران ومخططاتها التوسعية".

وأكد تأييده لسياسة النأي بالنفس المعتمدة من الحكومة اللبنانية حيال الأزمة السورية ، مشيرا إلى تأكل مؤسسات الدولة اللبنانية ما يجعلها عاجزة عن تقدم الإغاثة الشاملة لآلاف النازحين السوريين.

وردا على سؤال بشأن تقديم المساعدات للاجئين السوريين في لبنان على أساس طائفي أجاب بالقول " نحن في دار الفتوى لا نسأل ولا نفرق، لا يصح في الإسلام ذلك، انت تساعد الإنسان مادام محتاجا لا يجوز في الإسلام أن تميز في العطاء بين الناس بين المحتاجين لسلوك معين أو لاعتقاد معين .. فنحن عندما نساعد لا نفرق بين احد ونساعد الجميع" .

وأعرب عن شعوره بالألم والحزن لما يصيب الشعب السوري من قتل وتدمير وتهجير داعيا الله أن يحقن دماء الشعب السوري وان يحقق هذا الشعب الشقيق آماله في التغيير ويحقق سلامة واستقرار ونهضة سورية الحديثة .

وقال قباني "نحن نحرص على الكويت وسلامتها واستقرارها حرصنا على سلامة واستقرار لبنان، وأكثر لأن الأطماع الخارجية بالخليج العربي ودوله كثيرة وخاصة الكويت جراء الحروب الأهلية والصراعات المسلحة في العراق منذ سنوات طويلة".

د ب أ
الاحد 10 مارس 2013