نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


مقتل خطيب مسجد وضابط سابق وعنصر في الجيش في بنغازي




بنغازي (ليبيا) - قتل الخميس في مدينة بنغازي (شرق ليبيا) عسكري سابق يعمل خطيبا لاحد المساجد وضابط سابق في الشرطة اضافة الى عنصر في القوات الخاصة للجيش في حوادث منفصلة، على ما افادت مصادر امني وطبية فرانس برس.


وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الامنية المشتركة لتامين مدينة بنغازي العقيد عبدالله الزايدي ان "العسكري السابق مفتاح فرج الفيتوري قتل صباح الخميس في منطقة السلماني وسط المدينة جراء انفجار عبوة ناسفة الصقت اسفل سيارته".

واضاف ان "الفيتوري مكلف من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية باداء خطبة كل جمعة في مسجد يقع داخل معسكر قاعدة بنينة الجوية، اضافة الى انه احد مشايخ الطريقة الصوفية في مدينة بنغازي". وعصرا، قتل عمر العرفي الضابط السابق في جهاز الامن الداخلي السابق في نظام معمر القذافي بالرصاص قرب مسجد في حي الليثي في المدنية، بحسب الزايدي. واكدت مديرة مكتب الاعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فادية البرغثي لفرانس برس تلقي جثتي الفيتوري والعرفي.

وفي السياق ذاته قال الزايدي ان "قناصا اطلق مساء الخميس رصاصة من على بعد باتجاه فرد في القوات الخاصة والصاعقة التابعة للجيش الليبي يدعى احمد حمودة فارداه قتيلا".
واضاف ان "حمودة كان متمركزا مع رفاقه في القوات الخاصة والصاعقة في جزيرة دوران شارع دبي بمنطقة الحدائق المعروفة ب(جزيرة الجعب) وسط المدينة".
واكدت البرغثي ان "جثة لفرد في القوات الخاصة اسمه احمد حمودة وصلت للمستشفى بعد ان اصابت قلبه رصاصة واحد يبدو انها من بندقية قناص اطلقت من على بعد".

وليل الاربعاء الخميس اطلق مجهولون وابلا من الرصاص على مركز الامن الوطني في منطقة الصابري دون وقوع اصابات بينما وضع مجهولون حقيبة من المتفجرات ادى انفجارها الى احداث اضرار مادية في احد النوادي الرياضية الخاصة بالمراة في المدينة.

وقال مصدر امني ان "مجهولين اطلقوا الرصاص على مركز الامن الوطني الصابري ولاذوا بالفرار لكنهم لم يصيبوا احدا من افراد الشرطة باذى".
واضاف ان مجهولين اخرين "وضعوا حقيبة من المتفجرات ادى انفجارها الى احداث اضرار مادية في احد النوادي الرياضية الخاصة برياضة المراة، الوحيد في مدينة بنغازي والذي يقع في منطقة الحدائق".

واشار الى ان المهاجمين "كتبوا عبارة +اخر انذار ان لم تغلقوا نادي الفصول الاربعة+ سيتم تدميره بالكامل".

ا ف ب
الجمعة 15 نونبر 2013