نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


مقتل سبعة من المتمردين الحوثيين واعتقال ثلاثة آخرين في كمائن نصبها الجيش في السابلة




صنعاء - قال مصدر عسكري يمني إن سبعة ممن وصفهم ب " العناصر الارهابية الحوثية" قتلوا وأصيب شخص ثامن خلال عملية تمشيط قامت بها وحدات عسكرية وأمنية لعدد من الطرق بمحافظة صعدة الواقعة شمال غربي البلاد بهدف إزالة ألغام ومتفجرات وعبوات ناسفة زرعها المتمردون الشيعة .


مقتل سبعة من المتمردين الحوثيين واعتقال ثلاثة آخرين في كمائن نصبها الجيش في السابلة
ونقل موقع "سبتمبر نت" الاخباري اليمني في وقت مبكر من صباح اليوم الاحد عن المصدر قوله " إن وحدات عسكرية نصبت كمائن محكمة لمجاميع من عناصر الإرهاب والتمرد في منطقة السايلة ووادي عيله وتمكنت من قتل عدد من الإرهابيين، وتم تمشيط السايلة والخط المجاور لها وخط سفيان الجوف" فيما لم يتم التأكد من صحة هذه المعلومات من مصادر الحوثيين.

وذكر المصدر أن" خسائر فادحة لحقت بالعناصر الإرهابية خلال تصدي أبطال القوات المسلحة والأمن وبتعاون المواطنين لمحاولات تسلل تلك العناصر لمهاجمة أفراد الجيش والأمن في مناطق المقاش وعين والصمع وسوق الليل ومحضة وتم مطاردة من بقي من تلك العناصر إلى منطقتي المشتل وشمال المقاش".

على صعيد أخر ، قال مصدر امني إن " أجهزة الأمن في مدينة حرض بمحافظة حجة ( 123 كيلومترا شمال غرب صنعاء) ألقت القبض على ثلاثة من عناصر التمرد والتخريب " الحوثيين " وبحوزتهم أسلحة" مشيرا إلى انه يجري التحقيق مع تلك العناصر تمهيدا لإحالتها إلى القضاء. وكانت صعدة التي تقع على الحدود مع السعودية مسرحا لهجوم عسكري ضخم على الحوثيين منذ 11 آب/أغسطس الماضي.

ويزعم كل من الطرفين - الجيش والحوثيون- بأنه ألحق خسائر فادحة بالطرف الاخر على مدى الاسابيع الثلاثة الماضية . وتعذر التأكد بشكل مستقل من ادعاءات الطرفين وذلك بسبب منع وسائل الاعلام من دخول الاقليم المضطرب.

وتتهم السلطان الجماعة الشيعية بالسعى لاستعادة نظام حكم الاسرة المالكة الزيدية التي تم الاطاحة بها من خلال الثورة الجمهورية عام 1962 في شمالي اليمن.

ويقول الحوثيون، الذين يقاتلون الحكومة منذ عام 2004 ، إنهم يثورون ضد فساد الحكومة والتحالف اليمني مع الولايات المتحدة .

s

د ب ا
الاحد 13 سبتمبر 2009