نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


ممثلو ادعاء أمريكيون يحققون بمزاعم سرقة "هواوي"لأسرار تجارية




نيويورك - ذكرت صحيفة أمريكية مساء الأربعاء أن ممثلي ادعاء في الولايات المتحدة يحققون في مزاعم تتعلق بسرقة شركة هواوي، عملاق صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية الصينية، لأسرار تجارية من شركاء تجاريين أمريكيين.


ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة أن شركة هواوي ربما تكون سرقت التكنولوجيا التي يستخدمها جهاز روبوتي تستخدمه شركة "تي موبايل يو إس" ومقرها الولايات المتحدة، في اختبار الهواتف الذكية. ويتردد أن التحقيق دخل مرحلة متقدمة ويمكن أن يسفر عن توجيه اتهام قريبا. ورفض جلين شلوس، نائب رئيس قسم اتصالات الشركات في شركة هواوي، التعليق على المزاعم الجديدة، لكنه قال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن شركتي هواوي و"تي موبايل" قامتا بتسوية نزاعهما بالفعل حول الروبوت في عام 2017. وقضت محكمة اتحادية في سياتل في أيار/ مايو 2017 بحصول "تي موبايل" على 8ر4 مليون دولار على خلفية مزاعم بتعرضها لسرقة أسرار تجارية متعلقة بالجهاز الروبوتي، وفقا لصحيفة "سياتل تايمز". ولم ترد كل من وزارة العدل الأمريكية وشركة هواوي على طلب لـ (د.ب.أ) للتعليق على الفور. وفي أوائل كانون أول/ديسمبر، اندلع نزاع دبلوماسي بين كندا والصين عندما اعتقلت أوتاوا المديرة المالية لشركة هواوي، مينج وانتشو، بناء على طلب من السلطات الأمريكية على خلفية الاشتباه في أنها تنتهك العقوبات التجارية الأمريكية ضد إيران.

د ب ا
الخميس 17 يناير 2019