نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ممثلو الادعاء في السويد يوجهون الاتهام إلى مغني الراب "اساب"




كوبنهاجن - وجه ممثلو الادعاء في السويد الاتهام إلى مغني الراب الأمريكي، اساب روكي، يوم الخميس، إثر الواقعة التي حدثت في 30 من حزيران/يونيو الماضي وتورط خلالها المغني في مشادة عنيفة بأحد شوارع ستوكهولم.


وقال مكتب الادعاء إن اساب روكي، واسمه الحقيقي راكيم مايرز، والبالغ من العمر 30 عاما، سيواجه المحاكمة مع شخصين آخرين، لتسببه في حدوث أضرار جسدية. وأوضح سلوبودان يوفيسيتش، محامي الدفاع عن مايرز، إنه "يعتبر نفسه بريئا"، مضيفا أنه قد قام فقط بالرد على السلوك العدواني للطرف الآخر، حيث ألقاه على الأرض وداس على ذراعه. وقال المحامي إن المحاكمة سوف تبدأ يوم الثلاثاء المقبل، وستختتم في وقت لاحق من الأسبوع، ولكن مكتب الادعاء لم يستطع تأكيد التواريخ. وينص القانون السويدي على ضرورة إجراء المحاكمة خلال 14 يوما من توجيه الاتهام. وقضى مايرز بالفعل أكثر من ثلاثة أسابيع في أحد السجون السويدية، انتظارا لقرار المدعي العام بشأن توجيه الاتهامات من عدمه. وقد دعا عدد لا يحصى من مشاهير الولايات المتحدة لإطلاق سراحه. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن مؤخرا أنه تلقى تأكيدات من رئيس الوزراء السويدي، ستيفان لوفن، بأن مغني الراب الأمريكي، "سيلقى معاملة عادلة" . وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على تويتر إنه "محبط للغاية لعدم قدرة رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن على اتخاذ إجراء". وأضاف: "نفعل الكثير للغاية من أجل السويد، لكنها على ما يبدو تعمل في الاتجاه المعاكس.. ينبغي أن تركز السويد على مشكلتها الحقيقية فيما يتعلق بالجريمة". وجاء احتجاز مغني الراب على خلفية واقعة حدثت في 30 حزيران/يونيو وسط العاصمة السويدية ستوكهولم. وتُظهر مقاطع الفيديو التي نشرها أساب على إنستجرام وموقع "تي إم زي" الترفيهي شابين يتبعانه هو وفريقه، وتحدث مناوشة في أحد الشوارع، ثم تعلو أصوات المغني وأفراد فريقه وهم يحثون الرجلين على الذهاب.

د ب ا
الجمعة 26 يوليوز 2019