نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


منح اللجوء لمخبر سوري بالمانيا يكشف سلسلة فضائح




برلين -


 وحسب ما ذكر موقع شبيغل أونلاين، فإنه حين طلب أحد الأشخاص السوريين الحماية في بريمن، وتقدم بطلب لجوء ذكر فيه أنه كان يعمل في سوريا لحساب جهاز المخابرات، لم يتم إعلام خبراء الأمن في الدائرة بهذا الأمر، وفقاً للقواعد المعمول بها.

ويكشف الموقع أيضاً أنه تم قبول طلب الحماية الذي تقدم به طالب لجوء آخر في بريمن، رغم أنه ارتكب جرائم خطيرة، كما سجن بسبب محاولة القيام بتهريب أشخاص.

في غضون ذلك، وجد مفتشو مكتب الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين أن الاعتراف به كلاجئ كان «غير قانوني من البداية».

ويحقق المدعي العام في ولاية بريمن حالياً في 1176 حالة على الأقل بتهمة استغلال حق اللجوء، وتشمل التحقيقات بالخصوص مديرة دائرة الهجرة والمهاجرين واللجوء في بريمن، بالإضافة إلى محام من مدينة هيلديسهايم.

يذكر أنه اتضح، في منتصف نيسان الماضي، أن مديرة سابقة لفرع الهيئة في بريمن أصدرت قرارات خلال الفترة من عام 2013 حتى عام 2016 بالموافقة على منح اللجوء لـ1200 شخص على الأقل، رغم عدم استيفائهم للشروط.

ويجري الادعاء العام الألماني تحقيقات ضد السيدة وخمسة متهمين آخرين بتهمة الرشوة، وإساءة استخدام السلطات المخولة لهم في إصدار قرارات اللجوء.


دير شبيغل اونلاين - قاسيون - وكالات
الاثنين 21 ماي 2018