نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


منظمة العفو الدولية تنتقد مشروعا خليجيا لحظر دخول المثليين جنسيا




دبي - دعت منظمة العفو الدولية الجمعة دول مجلس التعاون الخليجي الى العدول عن فكرة اخضاع الوافدين لفحوصات طبية ترمي الى التحقق من ميولهم الجنسية بهدف منع المثليين من بينهم من الاقامة في هذه الدول.


منظمة العفو الدولية تنتقد مشروعا خليجيا لحظر دخول المثليين جنسيا
وقالت المنظمة غير الحكومية في بيان ان هذا المشروع "المشين" يقضي باخضاع بعض من الوافدين الى فحوصات طبية الزامية تكشف الهوية الجنسية للوافد ويمنع على اساسها المثليون والمتحولون جنسيا من الحصول على اقامة في هذه الدول.

وهذا المشروع الذي كشف عنه في 7 تشرين الاول/اكتوبر مدير إدارة الصحة العامة في الكويت يوسف مندكار يفترض ان يدرسه ممثلون عن دول مجلس التعاون خلال اجتماع في عمان في 11 تشرين الثاني/نوفمبر، كما اضافت المنظمة الحقوقية، مشيرة الى ان المشروع "مشين ويجب التخلي عنه".

وقال مدير المنظمة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا فيليب لوثر في البيان ان "هذا الاقتراح لن يؤدي الا الى مزيد من وصم اولئك الذين يعانون اصلا من مستويات مرتفعة جدا من التمييز وسوء المعاملة بسبب ميلهم الجنسي الحقيقي او المتصور".

ودعا لوثر السلطات الكويتية الى السهر على عدم تعرض الاشخاص لمضايقات او سوء معاملة فقط بسبب ما هم عليه، كما دعاها الى "الغاء القوانين التي تجرم العلاقات الجنسية التي تتم بالتوافق بين بالغين". واعتبر لوثر ان مثل هكذا مشروع هو "انتهاك للحق الانساني الاساسي بالحياة الخاصة".

وعلى غرار بقية دول مجلس التعاون تمنع الكويت العلاقات الجنسية المثلية وتصل العقوبة على هذه "الجريمة" الى السجن لعشر سنوات.
واضافة الى الكويت وعمان يضم مجلس التعاون كلا من السعودية والبحرين والإمارات وقطر.

ا ف ب
السبت 12 أكتوبر 2013