نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


مهاترات صينية - اميركية حول ملفات حقوق الانسان




دعت الصين الولايات المتحدة الخميس الى الكف عن فرض نفسها كحارس لحقوق الانسان في العالم بعد نشر تقرير لوزارة الخارجية ينتقد بكين في هذا المجال.


وقال الناطق باسم وزارة الخارجية ما جاوتشو "ندعو الولايات المتحدة الى الاهتمام بمشاكلها الخاصة في مجال حقوق الانسان والكف عن فرض نفسها كحارسة لحقوق الانسان".
واضاف ان "الصين شهدت في السنوات الثلاثين الاخيرة نموا اقتصاديا كبيرا وحققت تقدما ديموقراطيا مستمرا وتؤمن حماية كاملة للحرية الدينية"، مؤكدا ان "المجموعات الاتنية تتمتع بحقوقها وحريتها".
وتابع ان "هذا امر معروف من قبل الجميع".
وينتقد التقرير السنوي لوزارة الخارجية الاميركية حول حقوق الانسان الذي صدر بعد ثلاثة ايام من زيارة وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون لبكين، انتهاكات الحقوق الفردية في الصين.
وقال التقرير ان "اداء الحكومة الصينية في مجال حقوق الانسان بقي سيئا بل تراجع في بعض المناطق"، مشيرا الى "قمع الاقليات الاتنية في منطقة الاويغور في شيجيانغ وفي التيبت".
كما دان "تصفية وتعذيب" المعارضين و"المضايقات" التي تعرض لها المنشقون والمدافعون عن حقوق الانسان ومحاموهم وخصوصا خلال تنظيم دورة الالعاب الاولمبية في بكين.
وتبنت وزيرة الدفاع الاميركية هيلاري كلينتون الاربعاء موقفا دفاعيا عند عرض هذا التقرير بعدما تعرضت لانتقادات لانها اعطت الاولوية للاقتصاد ومكافحة الاحتباس الحراري خلال زيارتها لبكين.
وقالت "بصفتي وزيرة للخارجية ساواصل التركيز على حقوق الانسان وسادعو اكبر عدد من الناس الى الانضمام الي".
واضافت "لن نكتفي بمقاربة واحدة لدحر الطغيان والاستعباد اللذين يضعفان الفكر البشري ويحدان من الامكانيات الانسانية ويهددان تقدم البشرية".



وكالات
الخميس 26 فبراير 2009