نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مهرجان الجعة "أكتوبرفست" الـ 185 يبدأ اليوم في ميونخ






ميونخ - يبدأ مهرجان "أكتوبرفست" الشعبي الشهير في مدينة ميونخ بجنوب ألمانيا اليوم السبت، حيث يبدأ رئيس البلدية ديتر رايتر الفعاليات بفتح أول برميل جعة الساعة 12 ظهرا (1000 بتوقيت جرينتش).


 
ويجب على رايتر وضع الصنبور في البرميل بمطرقة، وهو ليس بالمهمة السهلة، لكنه نجح في القيام بذلك من خلال ضربتين فقط العام الماضي.
ويتم تقديم الجعة في المهرجان الذي يستمر أكثر من أسبوعين باللتر، والمعروف باسم "ماس" في الألمانية، وهذا يعني القياس. ويبلغ ثمن اللتر هذا العام ما يصل إلى 50ر11 يورو (50ر13 دولار).
وشددت الشرطة الألمانية من إجراءاتها لتأمين المهرجان، الذي يعد أكبر مهرجان شعبي في العالم.
وأعلنت السلطات الألمانية في مدينة ميونخ أن الشرطة ستستخدم مزيدا من كاميرات المراقبة وستقيم سياجا جديدا وأجهزة تفتيش عند المداخل، كما ستستعين بأفراد إضافيين مزودين بكاميرات ملصقة على ملابسهم.
وأوضحت السلطات أنه سيستمر العمل بحظر حمل الحقائب الكبيرة، وأضافت أن نحو 600 شرطي يعملون على تأمين المهرجان خلال أيامه الستة عشر، كما سيحظر الطيران فوق منطقة الاحتفالات حتى بالنسبة للطائرات المُسَيَّرَة.
ولأول مرة ستجرب الشرطة هذا العام مجموعة أفراد تعرف باسم (سوبر ريكوجنايزر) والمقصود بها أشخاص لديهم قدرة خاصة على ملاحظة المشتبه بهم بشكل جيد والبحث عنهم، وسيجوب هؤلاء الأفراد منطقة الاحتفالات كما سيطلعون على صور كاميرات المراقبة، والتي تضم هذا العام 47 كاميرا بزيادة عشر كاميرات عن العام الماضي.

Lazikani Lazikani
السبت 22 سبتمبر 2018