نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


مهرجان كان السينمائي يختتم أعماله بتوزيع أهم الجوائز






كان (فرنسا) - تنتهي النسخة الـ71 من مهرجان كان السينمائي اليوم السبت عندما يقدم المهرجان جوائزه المرموقة بما في ذلك جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم.


 
وينبغي على لجنة الحكم المؤلفة من تسعة أعضاء برئاسة الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، كيت بلانشيت، الاختيار من بين 21 فيلما في المسابقة الرئيسية للعام الجاري قبل تسليم الجوائز في حفل في بلدة "كان" الساحلية الفرنسية.
وقبل حفل تسليم السعفة الذهبية، أعلن مهرجان كان أن المخرج الدنماركي الإيراني علي عباسي تسلم أهم جائزة في قسم "نظرة ما" بالمهرجان الذي يرمي بشكل أساسي إلى الترويج للمواهب الإخراجية الجديدة.
وكان فيلم "حدود" لعباسي أحد أشهر الأفلام بالمهرجان ويروي قصة موظفة جمارك التي تلاحظ خلال عملها رجل تعتقد أنه مريب قبل أن ينتهي بها الحال إلى تكوين علاقة حب معه.
وذهبت جائزة أفضل مخرج من قسم "نظرة ما" للأوكراني سيرجي لوزنيتسا عن فيلم "دونباس" الذي يصف كيف تحول الصراع في شرق أوكرانيا إلى حرب عصابات.
ومن بين أهم المتنافسين على جائزة السعفة الذهبية للعام الجاري، فيلم "حرب باردة" للمخرج البولندي بول بوليكوفسكي وهو قصة حب متقدة وفيلم "شوبليفترز" للياباني هيروكازو كوريدا وهو عن أسرة من اللصوص الصغار.
وهناك فرصة للروسي كيريل سيريبرينيكوف بفيلم "ليتو" (الصيف) الذي يروي قصة مغني البوب الروسي فيكتور تسوي الذي عاش في ثمانينات القرن الماضي.

د ب ا
السبت 19 ماي 2018