نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


موجة حرارة مرتقبة في بريطانيا.. الحرارة تقفز إلى أعلى العشرينات




تستعد بريطانيا لموجة حر جديدة شديدة التأثير، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة عشرين درجة مئوية، وهي أول موجة حر تشهدها البلاد في الصيف الحالي


 هذا وتوقع خبراء الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا بدءًا من نهاية الأسبوع الجاري، وحتى بداية شهر أيار/ مايو، وأشار خبير الأرصاد الجوية جيمس مادن إلى أن بريطانيا قد تشهد رياحًا جنوبية بين الدافئة والحارّة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري وحتى مطلع شهر أيار/ مايو”.
ووفقًا للمعايير المعتمدة في مكتب الأرصاد الجوية فإن موجة الحر هي عبارة عن ارتفاع كبير في درجات الحرارة ولثلاثة أيام متتالية.
وقال خبير الأرصاد الجوية جيمس مادن إن بريطانيا قد تشهد موجة صقيع واسعة النطاق، خاصة ضمن المناطق الريفية الأسبوع الجاري، قبل أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجيًا.
وتحدث مادن عن مصورات الطقس التي أظهرت أن الأجواء في بريطانيا ستكون متقلبة طوال الأسبوع بالتزامن مع عودة الأمطار الغزيرة، نظرًا لانخفاض ضغط الهواء بحلول نهاية الأسبوع المقبل، وقد تؤدي الأجواء الباردة إلى تشكل الصقيع في المناطق الريفية.

  وأضاف:” بالمقابل أظهرت بعض مصورات الطقس أن الأجواء ستكون دافئة طوال عطلة نهاية الأسبوع، ومن الفترة الممتدة بين 28 نيسان/ إبريل الجاري وحتى الأول من شهر أيار/ مايو، وهو ما رجحه خبراء الأرصاد الجوية”.

وقال أيضًا:” لسنا متيقنين بعد من مصورات الطقس التي أظهرتها أجهزة الحاسوب، لكننا نتوقع أن نشهد تغيرًا في درجات الحرارة التي ستصبح أكثر دفئًا طوال نهاية الشهر الجاري وحتى بداية أيار/ مايو، وستصبح الرياح أكثر دفئًا على السواحل الجنوبية”.
وأضاف:” وفي حال تحققت توقعاتنا، فقد تصل درجات الحرارة إلى 25 درجة أو أعلى، على الأقل خلال الفترات المشمسة.
هذا وعادةً ما تتشكل موجات الحر خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع ضغط الهواء، ووفقًا لمكتب الأرصاد الجوية فإن ضغط الهواء سيستمر في الارتفاع في بعض المناطق وقد يستمر ذلك طوال أيام وأسابيع.

ديلي ميرور - العرب في بريطانيا
الجمعة 26 أبريل 2024