نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


مونديال 2014: المانيا الى النهائيات للمرة الثامنة عشرة والسويد في الملحق




نيقوسيا - حجز المنتخب الالماني مقعده في نهائيات كأس العالم للمرة الثامنة عشرة في تاريخه وذلك بفوزه المتوقع على ضيفه الايرلندي 3-صفر اليوم الجمعة على ملعب "راين اينرجي شتاديون" في كولن في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات الاوروبية المؤهلة الى البرازيل 2014.


 مونديال 2014: المانيا الى النهائيات للمرة الثامنة عشرة والسويد في الملحق
وضمن الالمان بفوزهم الخامس على التوالي والثامن من اصل 9 مباريات (المباراة الاخرى انتهت بالتعادل امام السويد 4-4) تواجدهم في العرس الكروي للمرة السادسة عشرة على التوالي والثامنة عشرة من اصل 20 نسخة، وذلك بعدما رفعوا رصيدهم الى 25 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن اقرب ملاحقيها.

وستكون المباراة الاخيرة لرجال المدرب يواكيم لوف هامشية الثلاثاء المقبل امام السويد التي ضمنت خوضها للملحق بعدما حولت تخلفها امام ضيفتها النمسا بهدف لمارتن هارنيك (29) الى فوز 2-1 بفضل هدفين من مارتن اولسون (56) وزلاتان ابراهيموفيتش (86) الذي جعل بلاده على بعد 6 نقاط من ضيفتها قبل الجولة الاخيرة.

وخاض الالمان اللقاء دون ثنائي بوروسيا دورتموند سفن بندر وماركو رويس والشقيق التوأم للاول لارس بندر (باير ليفركوزن) والمهاجمين ميروسلاف كلوزه (لاتسيو الايطالي) وماريو غوميز (فيورنتينا الايطالي) بسبب الاصابة، الا ان ذلك لم يؤثر كثيرا على "مانشافت" الذي حل ثانيا في النسختين الاخيرتين من العرس الكروي العالمي ووصل الى نهائي 2002 قبل ان يخسر امام غريمه البرازيلي الذي حرمه من لقبه العالمي الرابع.

وضربت المانيا التي عاد اليها لاعبا وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر وماريو غوتسه (بدأ اللقاء على مقاعد الاحتياط) بعد ان غابا عن المباراتين الاخيرتين ضد النمسا (3-صفر) وجزر فارو (3-صفر ايضا) بسبب الاصابة، باكرا حيث افتتحت التسجيل منذ الدقيقة 12 بفضل الضغط العالي الذي مارسه لاعبوها ما دفع الضيوف الى خسارة الكرة بالقرب من منطقتهم لتصل الى القائد فيليب لام الذي مررها الى سامي خضيرة الذي سددها من حدود المنطقة فتحولت من المدافع سياران كلارك وخدعت حارسه ديفيد فورد.

وهدأت بعدها وتيرة المباراة مع استمرار سيطرة الالمان الذين كانوا قريبين جدا من هدف ثان برأسية من اندري شورله لكن فورد تألق وانقذ فريقه (35) ثم تدخل مجددا ببراعة صد تسديدة صاروخية لتوماس مولر (38).
وانتظر الايرلنديون الذين يشرف عليهم نويل كينغ بعد اقالة الايطالي الفذ جوةفاني تراباتوني، حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الاول لتهديد مرمى مانويل نوير بكرة رأسية من انتوني ستوكس لكن الحظ عانده بعدما ارتدت الكرة من العارضة.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء الضيوف لكن الالماني عرفوا كيف يحبطونهم بهدف ثان سجله شورله في الدقيقة 58 عندما وصلته الكرة داخل المنطقة من توني كروس فسيطر عليها ثم التف على نفسها وسددها ارضية على يسار الحارس.
ونجح الالمان بحنكتهم في المحافظة على افضليتهم قبل توجيه الضربة القاضية لضيوفهم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة متقنة من كروس الى مسعود اوزيل الذي سددها بحنكة في الشباك الايرلندية.

ا ف ب
الاحد 13 أكتوبر 2013