نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ميركل: على ألمانيا أن تصبح أكثر ابتكارا في عصر الرقمنة






برلين - أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أهمية أن تصبح بلادها أكثر ابتكارا في عصر الرقمنة.

وقالت ميركل اليوم الجمعة بمناسبة الاحتفال بمرور 70 عاما على اقتصاد السوق الاجتماعي إنه ليس صحيحا أن ألمانيا تحل في الصدارة دائما فيما يتعلق بالابتكارات في عصر الرقمنة.


 
وأشارت ميركل إلى الذكاء الاصطناعي، حيث لا تتصدر ألمانيا التحرك في هذا المجال، موضحة أن هذا من الممكن أن يكون له تاثيرات على اقتصاد السوق الاجتماعي.
وأشادت ميركل باقتصاد السوق الاجتماعي بصفته "أساس النجاح الاقتصادي لألمانيا"، موضحة في المقابل أن شروط المنافسة صارت أصعب بسبب العولمة.
وتحدثت ميركل أيضا عن "التركيز الكبير" للمنصات الكبيرة على الإنترنت في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن هذا الأمر يطرح تساؤلات بشأن ما إذا كان يتعين على سلطات حماية المنافسة الأوروبية اتخاذ إجراءات حيال هذا الأمر.
ومن جانبه، قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير إن 70 عاما من اقتصاد السوق الاجتماعي دعمت النمو الاقتصادي والرخاء، موضحا أن اقتصاد السوق الاجتماعي أثبت كفاءته وليس بحاجة إلى اختراعه من جديد.
وفي المقابل، أشار ألتماير إلى التحديات التي يواجهها هذا الاقتصاد عبر الرقمنة على سبيل المثال، موضحا أن الشركات الأمريكية والآسيوية متقدمة في كثير من القطاعات في هذا المجال، مؤكدا ضرورة أن تظل ألمانيا مطورة ومبتكِرة في العالم الرقمي.
ووصف وزير المالية الألماني أولاف شولتس اقتصاد السوق الاجتماعي بأنه "وصفة نجاح"، موضحا أنه لا يمكن الحفاظ عليه إلا عندما تتبع أوروبا سياسة مشتركة، مؤكدا ضرورة البدء في خطط إصلاح الاتحاد الأوروبي بشجاعة.

د ب ا
الجمعة 15 يونيو 2018