نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


نادال : الوصول لصدارة التصنيف لم يكن هدفي وكذلك بالنسبة لفيدرر






أكابولكو (المكسيك) - أكد لاعب التنس الإسباني رافايل نادال أنه لم يكن يسعى إلى صدارة التصنيف العالمي وأن الأمر ذاته ينطبق على نظيره السويسري روجيه فيدرر.

وأوضح نادال أن النتائج الجيدة هي التي سمحت لهما الوصول إلى هذا المركز في الترتيب.


 
وقال اللاعب الإسباني الذي يستعد لخوض منافسات بطولة أكابولكو المكسيكية للتنس: "أتصور أنه لا فيدرر ولا أنا كنا نصارع من أجل المركز الأول، كنا نخوض البطولات المدرجة في جدولنا الزمني بدون التفكير في هذا، وبعد ذلك دفعت بنا الظروف إلى حيث أنهيت أنا العام الماضي في المركز الأول وتربعه هو حاليا على الصدارة، ولكننا لم نسعى إليه، لقد وصلنا إليه لأن النتائج كانت جيدة للغاية".
وأضاف: "لا توجد استراتيجية للوصول إلى المركز الأول، إذا وصلت إليه فهذ أمر رائع وإذا لم أحققه فهو أمر رائع أيضا، في هذا الوقت أسعى لأكون سعيدا بما أقوم به".
وعن حالته البدنية، أشار نادال إلى أنه منذ وصوله إلى المكسيك بدأ في التدرب بدون راحة وذلك خلال ثلاث فترات مختلفة من اليوم.
واستطرد المصنف الثاني عالميا قائلا: "لقد كنت محظوظا بالتنافس بشكل أكبر مع الخصوم أكثر منه مع لياقتي البدنية، أستمتع بممارسة الرياضة منذ وقت طويل، وبشكل عام يستجيب الجسد إيجابيا للحالة النفسية الجيدة التي أشعر بها، أشعر بأنني قادر على المنافسة مع بلوغ الـ 31، وهو أمر لم أكن أفكر به في الماضي".
ولم يفصح نادال خلال حديثه عن احتمالات مشاركته في المرحلة المقبلة من بطولة كأس ديفيز عندما تلتقي إسبانيا مع ألمانيا في دور الثمانية في نيسان/أبريل المقبل، وأشار قائلا: "لا يمكنني التخطيط للقيام ببعض الأشياء قبل موعدها بأشهر، يجب أولا أن أرى كيف ستكون حالتي البدنية والذهنية".
وتابع: "عندما ستحين اللحظة سأتخذ القرار مع فريقي والمدرب (سيرخي بروجيرا مدرب الفريق الإسباني)، الآن اشعر بالسعادة لتواجدي في أكابولكو، ثم بعد ذلك تبدأ انديان ويلز وميامي، سنرى ماذا سيحدث بعد ذلك".
ويواجه نادال في الدور الأول من بطولة أكابولكو للتنس، التي فاز بقلبها مرتين، مواطنه فيليسيانو لوبيز.
وتنطلق منافسات البطولة المكسيكية مساء اليوم الاثنين وتنتهي يوم السبت الموافق الثالث من

د ب ا
الاثنين 26 فبراير 2018