نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ناشط إنساني: لا لوقف نشاط إنقاذ لاجئي القوارب




باليرمو – ندد ناشط إنساني بوقف نشاط الإنقاذ من قبل المنظمات غير الحكومية مؤكدا القول “سنفعل كل ما بوسعنا للعودة الى البحر سريعاً”.


ويأتي ذلك رداً على رئيس مقاطعة فريولي فينستسيا جوليا (شمال)، ماسيميليانو فيدريغا الذي طالب بـ”وقف عمل المنظمات غير الحكومية”.
وبهذا الصدد، وفي تصريحات لمجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية الدولية الإيطالية، الخميس، تساءل رئيس منظمة (Open Arms) غير الحكومية الإسبانية، ريكّاردو غاتّي “ما الذي كان سيحدث لو لم يقم الأطباء والممرضات بالعمل الإستثنائي الذي يقومون به هذه الأيام؟ وما الذي يمكن أن تفعله الدول الأوروبية منفردة؟”.
وأشار غاتّي الى أن “التضامن شعور أساسي، لا لأنه يظهر مدى طيبتنا، بل لأنه يلزمنا لكي نبقى مجتمعاً بشرياً. ولهذا السبب، من المهم احترام جميع البروتوكولات الطبية والتوجيهات الحكومية اللازمة للعودة إلى البحر، وسنفعل كل شيء للقيام بذلك في أقرب وقت ممكن”.
وكان فيدريغا قد قال: “وضعنا أول مائة جندي لحماية الحدود السلوفينية، لكن هذا ليس كافيًا”، فـ”المهاجرون مشكلة، ولا تنفع الغرامات معهم. لذا فمن ينتهك القانون يجب أن يفقدوا إمكانية توفير الحماية الإنسانية له”.

آكي
الجمعة 20 مارس 2020