نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ناشط سوري يؤرشف نصف مليون شريط مصور خاص بالثورة






أعلن الناشط السوري "تامر تركماني" عن امتلاكه أرشيفاً يضم قرابة نصف مليون شريط مصور يتعلق بالثورة السورية، وذلك بعد إغلاق موقع "يوتيوب" لمئات القنوات التي وثقت جرائم نظام الأسد بحق المدنيين.


تامر تركملني
تامر تركملني
   
وقال "التركماني" عبر منشور له على حسابه في موقع "فيس بوك": "بعد إغلاق الكثير من قنوات اليوتيوب الخاصة بالثورة السورية أعلن هنا أمامكم عن امتلاكي أرشيفاً لأكثر من 550 ألف فيديو للثورة وطبعاً مع أسماء المراجع والقنوات وروابطها".
 
وأضاف "التركماني": "للأسف منذ فترة دخلت عليهم حتى أعمل تحديثاً للملفات عندي وتحميل فيديوهات إضافية اكتشفت أنه أكثر من 480 قناة تم إغلاقها بالكامل ولكن كله موجود عندي بالأرشيف".
 
وكان موقع "يوتيوب" قد أغلق خلال الأعوام السابقة العديد من القنوات التابعة للشبكات الإعلامية الثورية والتي كانت توثق بشكل يومي تفاصيل حياة السوريين في ظل الجحيم الذي يلاحقهم من قبل نظام الأسد وحلفائه.
 
ويذكر أن "‏تامر تركماني" ابن مدينة حمص والذي وثق ما يزيد عن ربع مليون شهيد سوري بالاسم والصورة من أصل ٩٠٠ ألف شهيد، وما يزال يحاول أن يصل لتوثيق جميع شهداء الثورة السورية.

نداء سوريا
الاحد 21 أبريل 2019