نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


هاري يلتقي الملكة إليزابيث بشأن خطة لتقليص الدور الملكي




لندن - من المتوقع أن يلتقي الأمير هاري بجدته إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وكبار أفراد العائلة المالكة اليوم الاثنين لمناقشة خططه "للتخلي" عن الواجبات الملكية.


هاري يلتقي الملكة إليزابيث
هاري يلتقي الملكة إليزابيث
وأعلن الأمير هاري /35 عاما/ وزوجته ميجان /38 عاما/، دوقة ساسكس، بشكل مفاجئ يوم الأربعاء الماضي عن خططهما بشأن تحقيق استقلال مالي لهما وتقسيم وقتهما بين بريطانيا وأمريكا الشمالية. وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ووسائل إعلام بريطانية أخرى ، نقلا عن مصادر بالقصر الملكي البريطاني ، إن الملكة ستجري محادثات مع حفيدها في قصرها في ساندرينجهام شرقي انجلترا بشأن الأدوار المستقبلية لهاري وميجان اليوم الاثنين. ولم يصدر عن قصر باكنجهام أو عن هاري وميجان أي تأكيد بشأن الاجتماع . وانتقد العديد من المراقبين الملكيين والصحف البريطانية إعلان هاري وميجان. وتصاعدت حدة الانتقادات يوم الجمعة الماضي بعد أن أكد القصر أن الممثلة الأمريكية السابقة ميجان قد سافرت إلى كندا، حيث عاشت أثناء تصوير المسلسل الدرامي التلفزيوني الشهير "سوتس". وأعلن الزوجان أنهما يعتزمان الحد من وصول الإعلام إليهما والانسحاب من نظام تناوبي للتغطية الإعلامية لأنشطة العائلة الملكية. ويأتي الإعلان المفاجئ بعدما أدان الزوجان الملكيان التغطية المتطفلة وغير الدقيقة في الصحافة البريطانية والدولية، والانتقادات القاسية التي وجِهت إليهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبينها هجمات عنصرية ضد ميجان لأن والدتها سمراء.

د ب ا
الاثنين 13 يناير 2020