نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


هاريسون فورد ودانيل كرايج معا في فيلم جديد




لوس انجليس - ذكرت مجلة "فاريتي" المعنية بشئون السينما أن هاريسون فورد ودانيل كرايج سيلعبان دور البطولة في فيلم الحركة والخيال العملي الجديد "كاوبويز آند إيليانز" (رعاة البقر والغرباء).


هاريسون فورد
هاريسون فورد
وتدور أحداث الفيلم ، المأخوذ عن رواية صدرت عام 2006 وتحمل نفس الاسم ، في منتصف القرن التاسع عشر . ويلقي الضوء على مجموعة من الهنود الأباتشي ومستوطنين غربيين يقررون حل خلافاتهم وتوحيد صفوفهم عندما تهبط على أرضهم مركبة فضاء تقل غرباء.

وسيتولى إخراج الفيلم ، الذي من المقرر يطرح في دور العرض في تموز/يوليو 2011 ، جون فافرو مخرج فيلم (الرجل الحديدي) وسيشارك الإنتاج كل من برايان جرايزر ورون هوارد وستيفن سبيلبيرج .

و من المعروف ان هاريسون فورد ولد في 23 يوليو 1942لاب ايرلندي وام يهودية, هو ممثل أمريكي , كان يعمل نجار قبل أن يكون ممثل, اشتهر بدور هان سولو في فيلم حرب النجوم, وكذلك اشتهر بدوره في سلسلة أفلام إنديانا جونز.

و هاريسون فورد تربى في ضواحي شيكاغو، كان أبوه يعمل في مجال الإعلانات بشكل عام بالإضافة إلى انه يعمل ممثلا في الإذاعة أحيانا، التحق بكلية ريبونو تخصص في قسم الفلسفة. وفي عام 1964 ذهب إلى هوليوود مع زوجته وزميلته في الكلية ماري ماركوارد.
كانت شركة كولومبيا أول من اكتشف موهبة فورد وسارعت بتوقيع عقد معه، ضمن برنامج يهدف إلى البحث عن ممثلين وممثلات جدد جيدي المظهر، ولكن الشركة أنهت عقدها معه بعد 18 عشر شهرا، بعدها وقع فورد عقدا مع شركة يونيفيرسال.
وهو من الممثلين القلائل الذين يتسمون بالمصداقية في التعبير ولهم إحساس مرهف يمكنهم من أداء مختلف الأدوار والشخصيات، وقد تنوعت أدواره بين الاكشن والعاطفي فتارة نراه كشرطي يبحث عن العدالة وتارة يتحول إلى بروفيسور آثار ومرة يقوم بدور الرئيس الأمريكي، وهو يملك العديد من الأدوات الفنية التي يستخدمها عند الضرورة من وجه معبر وصوت أجش ورقيق عند اللزوم يصوغها جميعا في خدمة الشخصية والأداء البسيط.

د ب أ
الجمعة 9 أبريل 2010