نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


هاميلتون يتوج بسباق فورمولا-1 المجري متفوقا على فيرستابن






بودابست – توج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بسباق الجائزة الكبرى المجري الذي أقيم اليوم الأحد، على مضمار هنجارورينج ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، متفوقا على ماكس فيرستابن سائق ريد بول.

وعزز هاميلتون رقمه القياسي في السباق المجري بعد أن توج به اليوم للمرة السابعة في مسيرته، كما رفع عدد انتصاراته في سباقات فورمولا-1 بشكل عام إلى 81 .


 
ونجح هاميلتون في الاستفادة ببراعة من استراتيجية وضعها فريق مرسيدس لسباق اليوم الأحد ، الذي انطلق فيه فيرستابن من المركز الأول.
وتحول هاميلتون إلى إطارات جديدة أكثر ليونة قبل 21 لفة من النهاية، وكان مطالبا بالتغلب على فارق زمني 20 ثانية مع فيرستابن، وهو ما نجح فيه بالفعل وأنهى السباق في المركز الأول.
وعزز هاميلتون هيمنته على صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، حيث بات متفوقا بفارق 62 نقطة أمام أقرب منافسيه فالتيري بوتاس، زميله بفريق مرسيدس، والذي أنهى السباق في المركز الثامن رغم أنه انطلق من المركز الثاني.
واحتل سيبستيان فيتيل سائق فيراري المركز الثالث بالسباق، لكن الفريق لم يبد منافسا قويا على المركز الأول طوال مجريات السباق، ليظل فيراري بدون أي انتصار في الموسم الحالي.
وكان سباق اليوم الأحد هو الأخير قبل بدء أجازة منتصف الموسم لمنافسات فورمولا-1، التي تستأنف في أول أيلول/سبتمبر بإقامة سباق الجائزة الكبرى البلجيكي.
واحتفل فيرستابن /21 عاما/ أمس السبت بإحراز مركز الانطلاق الأول للمرة الأولى في مسيرته، لكنه أخفق اليوم في تحقيق الفوز الثالث له في الموسم.
أما هاميلتون فقد نهض من الكبوة التي شهدها سباق فورمولا-1 الألماني يوم الأحد الماضي، وذلك تحت الأمطار، وحقق الانتصار عن جدارة اليوم وسط طقس مشمس.
بينما تعرض زميله بوتاس لتلف في الجناح الأمامي لسيارته إثر اصطدام مع تشارلز لوكلير سائق فيراري، وتوقف في نقطة الصيانة مبكرا ثم واصل المنافسة.
واحتل لوكلير المركز الرابع في سباق اليوم ليرفع رصيده في الترتيب العام لفئة السائقين إلى 156 نقطة مقابل 132 نقطة لزميله فيتيل، علما بأن هاميلتون يتصدر برصيد 250 نقطة.
ويحتل فيرستابن المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 181 نقطة خلف بوتاس الذي يمتلك 188 نقطة.
وجاء في المراكز من الخامس إلى العاشر في سباق اليوم، كارلوس ساينث (مكلارين) وبيير جاسلي (ريد بول) وكيمي رايكونن (ألفا روميو) وبوتاس (مرسيدس) ولاندو نوريس (مكلارين) وألكسندر ألبون (تورو روسو).
وكان رومين جروسيان سائق فريق هاس هو المنسحب الوحيد خلال سباق اليوم الذي استكمله سيرجيو بيريز (ريسينج بوينت) ونيكو هيلكنبرج (رينو) وكيفن ماجنوسن (هاس) ودانييل ريتشاردو (رينو) ودانييل كفيات (تورو روسو) وجورج راسيل (ويليامز) ولانس سترول (ريسينج بوينت) وأنطونيو جيوفيناتزي (ألفا روميو) وروبرت كوبيكا (ويليامز).

د ب ا
الاحد 4 غشت 2019