نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


هاميلتون يتوج بلقب سباق فورمولا البريطاني للمرة السادسة






سيلفرستون (إنجلترا) - واصل البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس انطلاقته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 وأحرز لقب سباق جائزة بريطانيا الكبرى على مضمار "سيلفرستون" اليوم الأحد.

وحقق هاميلتون بهذا رقما قياسيا جديدا في مسيرته الرياضية حيث توج بلقب السباق البريطاني للمرة السادسة.

وأثار هاميلتون بهذا الفوز سعادة بالغة لدى جماهيره العريضة التي حضرت السباق حول مضمار سيلفرستون.


واستفاد هاميلتون من وجود سيارة الأمان في المضمار خلال اللفة ال20 بسبب مشكلة تعرضت لها سيارة ألفا روميو التي يقودها أنطونيو جيوفينازي واجتاز هاميلتون زميله فالتيري بوتاس الذي أنهى السباق في المركز الثاني.
وأنهى تشارلز لوكلير سائق فريق فيراري السباق في المركز الثالث بعدما فشلت محاولة زميله الألماني سيباستيان فيتيل في خطف المركز الثالث.
وأحرز هاميلتون لقب السباق للمرة السادسة متفوقا بهذا على شريكيه السابقين في صدارة أكثر السائقين فوزا بهذا السباق وهما مواطنه جيم كلارك والفرنسي ألان بروست.
ورفع هخاميلتون رصيده من الانتصارات في سباقات الموسم الحالي إلى سبعة انتصارات كما رفع رصيده بشكل عام إلى 80 لقبا في السباقات التي خاضها على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن ليقلص الفارق مع الرقم القياسي الذي يحمله الأسطورة الألماني مايكل شوماخر (91 انتصارا) .
ووسع هاميلتون الفارق الذي يفصله في صدارة الترتيب العام للبطولة هذا الموسم إلى 38 نقطة عن زميله بوتاس صاحب المركز الثاني.

د ب ا
الاثنين 15 يوليوز 2019