نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


هل شاخت نجمة أسبانيا الأولى قبل الأوان ....؟




لم تكن النجمة الاسبانية بينلوبي كروز في أحسن أحوالها حين صعدت أمس الأول لتتسلم جائزة البافتا البريطانية لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم ( فيكي كريستينا برشلونة ) فلا حضورها كان كاملا ولا ابتسامتها المشعة التي تظهر فيها باعلانات التجميل كانت موجودة وحتى تسريحة شعرها الغجري المجنون كانت كلاسيكية مع قصة جبهة كالمراهقات جعلتها فعلا تبدو كحصان كما شنعت عليها ذات يوم نيكول كيدمان حين هجرها توم كروز وانتقل ليصادق بينلوبي


هل شاخت  نجمة أسبانيا الأولى  قبل الأوان ....؟
لقد كان حضورها بالفغل كئيبا وكانها شاخت قبل الأوان وسيمضي وقت طويل قبل ان يعرف حتى اصدقاؤها المقربون ما بها فهي من النوع السري المتكتم ككل كاثوليكيات اسبانيا
على صعيد جوائز البافتا النتائج صارت معروفة فقد توج "سلامدوغ مليونير" المليونير المتشرد أو (مليونير مدينة الصفيح) الذي يروي قصة شاب هندي من مدينة الصفيح يفوز بمسابقة تلفزيونية افضل فيلم في حفل توزيع جوائز السينما البريطانية "بافتا".
وسبق لمخرج داني الفيلم بويل الذي حصل على جائزة افضل مخرج كذلك ان حصد عدة جوائز في هوليوود قبل حفل الاوسكار في 22 شباط/فبراير حيث رشح للفوز بعشر جوائز.
وفي حفل جوائز بافتا كان الفيلم يتنافس خصوصا مع القضية الفضولية لبنجامين باتون "ذي كريوس كايس اوف بنجامين باتون" منافسه الرئيسي في حفل الاوسكار (13 ترشيحا). ويروي هذا الفيلم قصة رجل يلعب دوره براد بيت يولد في جسم مسن ومن ثم يصبح شابا.
وفي فئة افضل ممثلة توجت البريطانية كيت ويسنلت (33 عاما) لدورها كحارسة سابقة لمعتقل نازي في "ذي ريدر" (القارئ).
وفي فئة الرجال فاز بجائزة افضل ممثل الاميركي ميكي رورك "ذي رسلير" (المصارع) متفوقا على الممثل الشاب ديف باتيل (18 عاما) بطل فيلم "سلامدوغ مليونير".
ومنحت جائزة افضل ممثل في دور ثانوي للممثل الراحل هيث ليدجر عن دور "الجوكر" في فيلم "باتمان ذي دارك نايت". وقد توفي الممثل (28 عاما) العام الماضي بعد تناوله جرعة زائدة من الادوية عن طريق الخطأ.
واختيرت الاسبانية بينيلوبي كروث افضل ممثلة في دور ثانوي بعد ادائها دور فنانة مضطربة في فيلم وودي آلن الاخير "فيكي كريستينا برشلونة".
وكوفئ فيلم فرنسي كذلك. فاختير فيلم "ايل يا لونتان كو جو تيم" (احبك منذ فترة) لفيليب كلوديل افضل فيلم بلغة اجنبية.

وكالات
الثلاثاء 10 فبراير 2009