نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


هل مات ياسر عرفات شهيداً أم قتيلاً ؟ ابن شقيقته يتوقع التوصل قريبا الى دليل يؤكد وفاته مسمماً




رام الله - قال ناصر القدوة، ابن شقيقة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الاحد انه يتوقع الحصول قريبا على دليل يؤكد وفاة الزعيم الفلسطيني مسموما.


هل مات ياسر عرفات شهيداً أم قتيلاً ؟ ابن شقيقته يتوقع التوصل قريبا الى دليل يؤكد وفاته مسمماً
وقال القدوة الذي يترأس حاليا "مؤسسة عرفات" في مؤتمر صحافي عقده الاحد "الوفاة ليست طبيعية والسبب على الاغلب هو السم، ليس لدينا الدليل القطعي بعد".

واضاف القدوة "لذلك فضلنا الاحتفاظ بحقنا في الحصول على القطعة الاخيرة من القضية، واسرائيل تبقى المسؤولة كونها فرضت عليه الحصار واخذت قرارات رسمية بازالة ياسر عرفات ولا مجال لانكار مسؤوليتها عن ذلك".

واضاف "القضية لن تحل الى ان نحصل على الدليل بانه قتل مسموما، وسنتمكن بشكل سريع نسبيا من الحصول على الدليل". وتابع القدوة "في الفترة المقبلة قد نأخذ خطوات محددة في هذا المجال".

وكان الزعيم الفلسطيني توفي في الحادي عشر من تشرين الاول/نوفمبر من العام 2004 في احد مستشفيات فرنسا، اثر اصابته بمرض غامض لم يعرف سببه لغاية الان.
وقال القدوة ايضا "لدينا شعور وقناعة بان هذه الوفاة لم تكن لاسباب طبيعية، وهذا الشعور تعزز اثر قراءة التقارير الطبية التي وردت من المستشفى الذي توفي فيه عرفات".

واضاف "التقارير الطبية تحدثت عن امكانية اصابته بالسرطان، لكن هذا تم نفيه نتيحة الفحوصات، وكان الحديث عن امكانية اصابته بالتهابات حادة، وايضا هذا تم نفيه".

وتابع القدوة "فيما يخص فرضية السم، جاء في التقرير ان المستشفى لم يجد اي نوع من السموم المعروفة لديه، وهذا كلام واضح بان الوفاة نجمت عن حالة لا يمن تفسيرها وفقا لعلم الامراض".

واعلن القدوة عن برنامج احتفالي لاحياء الذكرى الخامسة لرحيل عرفات، مشيرا الى ان مهرجانا جماهيريا سينظم الاربعاء في مقر الرئاسة الى جانب ضريح عرفات.

ا ف ب
الاحد 8 نونبر 2009