نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


هيكلة الاعلام الثقافي بالامارات .. قناة بينونة تحل مكان قناة شاعر المليون




ابوظبي -
في إطار دور واستراتيجية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي في استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي، والذي يُشكّل الإعلام أحد أهم وسائله وركائزه، تُطلق اللجنة قناة "شاعر المليون" في حلّة مُتجددة وباقة جديدة ومتميزة من البرامج الثقافية والتراثية والوطنية، بأسلوب يُمازج ما بين التطور والحداثة وترسيخ التراث والأصالة التي يعتز بها الفكر الإماراتي.


 
 
وكشف السيد عبدالله القبيسي مدير إدارة الاتصال في اللجنة أنّ قناة "شاعر المليون" سوف تطل علينا في تمام الساعة السابعة من مساء الجمعة 15 نوفمبر 2013 بتغيير شامل في مضمونها وملامحها، ويشمل ذلك بشكل رئيس تغيير اسم القناة إلى قناة " بينونة ".
 
وأكد أنّ انطلاق قناة بينونة يأتي من خلال رؤية وطموحات لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، ضمن توجيهات دعم جهود حفظ التراث وإيصاله كرسالة غالية لمختلف بقاع العالم، واستدامة كل عمل يبرز هوية الدولة وبيئتها.
 
وتشمل خطة تطوير القناة 4 مراحلة تدريجية، حيث تستهل قناة بينونة مرحلتها الأولى من خلال إبراز الهوية الوطنية وتغيير الشعار السابق إلى شعار بينونة المعتمد اليوم، وسيصاحب هذه المرحلة كذلك عرض أفلام قصيرة تقرب للجمهور محتوى بينونة بصورة أوضح وأكبر.
 
وفي المرحلة الثانية سوف تحتفي بينونة بطريقتها المبتكرة لتغطية الحدث التراثي الجديد وهو فعالية مزاينة بينونة للإبل التي تنطلق يوم السبت القادم في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، حيث سوف يتم إطلاق برنامج واحد ينقل أحداث هذا المهرجان بكل تفاصيله لمترقبيه في المنطقة، مسلطاً الضوء على جميع الفعاليات طيلة أيامه الستة.
 
هذا وستبدأ القناة في مرحلتها الثالثة، بالتحضيرات اللازمة احتفالا بقرب مناسبة العيد الوطني الـ 42 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تنطلق الاستعدادات بدءاً من تاريخ 21 نوفمبر لمشاركة الجميع فرحة عيد الاتحاد، من خلال بث مجموعة أفلام قصيرة تتعلق بهذه المناسبة بالاضافة إلى آلية التعبير بطرق مختلفة لتغطية هذا الحدث، وتكثًف قناة بينونة جهودها من خلال إطلاق برنامج خاص بالعيد الوطني بالإضافة إلى عمل فني غنائي ضخم سيمثل مفاجأة وهدية القناة إلى قيادة وشعب دولة الإمارات.
 
أما المرحلة الرابعة فسوف تمثل الانطلاقة الرئيسية والفعلية للقناة في دوراتها البرامجية، وذلك يوم الرابع من ديسمبر القادم.
 
ويأتي شعار بينونة برسالة ثقافية وتراثية تخاطب الجمهور "تراها بالعين وهي إماراتية الوجود" ، وما يدل العنوان إلا على جوهر هذه القناة ومضمونها واهتمامتها التي تتمحور حول إثراء التراث، العالدات والتقاليد وحب الوطن.
 
ويُصاحب انطلاق بينونة أهداف وطموحات كثيرة بدعم رسمي ومن ضمن هذه الأهداف هو إيجاد فرص جديدة للمواهب الإماراتية والعربية في مختلف المجالات الفنية، حيث تفتح بينونة أبوابها للمبُدعين في التقديم، الإعداد والاخراج وكل ما يُعنى بالصوت والصورة.
 
كذلك هي فرصة لخلق بيئة إنتاجية تتكون من قطاعات الإنتاج المحلي والشركات العاملة معه، وذلك لتشجيع هذه القطاعات للتفاعل مع سوق صناعة الإنتاج التلفزيوني العالمي.
 
"بينونة" ستكون قريبة من محبيها ومشاهديها في كل مكان، حيث تشمل خطة التطوير موقع إلكتروني مميز، وكذلك صفحة خاصة بها في كل مواقع التواصل الاجتماعي.
 
يذكر أنّ قناة "شاعر المليون" مُدرجة حالياً ضمن باقات (رؤية الإمارات) "E.life" والتي توفرها شركة اتصالات لعملائها ومشتركيها، تردد 11765، أفقي وبمعدل ترميز 5/6. ويأتي ذلك انعكاساً لشعبية القناة بين جمهور الشعر، ونتيجة للدراسات البحثية التي أظهرت حرص مواطني دولة الإمارات والمقيمين بها على متابعة الأحداث المرتبطة بمسابقة شاعر المليون، فضلا ً عن قيام القناة بتغطية كافة الفعاليات التي تشهدها إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.
 

ابوظبي - الهدهد
الجمعة 15 نونبر 2013