نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


والد مايكل جاكسون يقاضي طبيب نجله الراحل مفترضا أنه كان مخمورا أثناء محاولة علاجه




لوس أنجليس - رفع والد مايكل جاكسون دعوى مدنية على طبيب نجم البوب الراحل يتهمه فيها بالتسبب في وفاة جاكسون بإعطائه جرعة زائدة من المهدئات وبعدم نقله على جناح السرعة إلى المستشفى.


مايكل جاكسون
مايكل جاكسون
وتأتي الدعوى القانونية بعد يومين فقط من كشف النقاب عن أقوال أحد الشهود بأن الطبيب كونراد موراي أوقف محاولة التنفس الصناعي التي كانت تجرى لجاكسون لكي يجمع زجاجات الادوية التي أعطاها لجاكسون كما قام بتأخير استدعاء الاسعاف لحين طمس أي دليل بالحجرة يمكن أن يدينه.

وذكرت شبكة (سي بي إس) الاخبارية أن الدعوى التي تقع في 13 صفحة تزعم أيضا أن الاطباء في قسم الطوارئ تمكنوا لفترة وجيزة من إعادة تشغيل القلب واستعادة قدر بسيط من النبض لعدة دقائق لكنهم لم يتمكنوا من الحفاظ على ذلك.

وقال بريان أوكسمان محامي جو جاكسون والد النجم الراحل "هناك تقارير بأن ضربات قلبه عادت بالفعل وهذا حقيقي لكن المشكلة أن روح مايكل كانت قد فاضت قبل ذلك بفترة طويلة".

يذكر أن موراي يواجه بالفعل اتهامات جنائية بالقتل غير العمد لضلوعه في وفاة جاكسون. وهذه الدعوى المدنية قد تضيف عقوبة مالية علاوة على ما تقرره المحكمة بشأن القضية الجنائية.

وتقول الدعوى القانونية أيضا إن موراي شوهد قبل ساعات فقط من إعطائه جاكسون المخدر القوي بربوفول وهو يشرب الخمر في ملهى ليلي . وقال أوكسمان " لقد كان يتناول مشروبات كحوليه ولا نعلم كميتها لكن يمكنني أن أقول لكم بقين إن هذا ليس من الامور التي يريد المرء من طبيبه أن يفعلها".

كما رفض أوكسمان الادعاءات القائلة بأن الدعوى القانونية ليست سوى محاولة أخرى من جانب جو جاكسون لجني المال مستغلا شهرة نجله. وقال أوكسمان " هذه ليست محاولة في الحقيقة للحصول على تعويض نقدي . فجو جاكسون يسعى لان تقول العدالة كلمتها".

من جانبه قلل محامي موراي من أهمية الدعوى الجديدة قائلا " إنها أشبه بإلقاء دلو من الماء على انسان يصارع الغرق في البحر ".

د ب أ
الاثنين 29 مارس 2010