نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


وزارة السياحة تمنح معونة لكل مرشد والاقصر تستضيف مؤتمرات دولية





الأقصر - أعلن معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين بمصر عن قيام النقابة بالإعداد لصرف مبلغ ألف جنيه (145 دولارا أمريكيا) لكل مرشد سياحي كمنحة من وزارة السياحة للمرشدين السياحيين.

وقال السيد ، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) اليوم الثلاثاء ، إن وزارة السياحة وفرت خمسة ملايين جنيه كإعانة عاجلة للمرشدين السياحيين وهم أكثر الفئات تضررا من حالة التراجع السياحي التي تعيشها مصر ، حيث ستصرف بواقع ألف جنيه لكل مرشد سياحي مع مراعاة الضوابط التي وضعتها الوزارة لعملية الصرف.

وأضاف أن ضوابط عملية الصرف تتضمن أن يتم صرفها للمرشدين الأكثر استحقاقا من الذين لا يمارسون أي مهن أخرى بجانب الإرشاد السياحي وأن يكون معهم ما يثبت أنهم يخضعون للتأمين كمرشدين سياحيين وأن يكونوا حاصلين على ترخيص مزاولة المهنة وأن يكون المرشد سدد قيمة الاشتراك في النقابة على أن يتم البدء في توزيع المبلغ في الثلث الأخير من شهر تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

وأشار إلى أن وزارة السياحة كانت قررت دفع مبلغ 20 مليون جنيه (الدولار يقدر بـ89ر6 جنيه مصري) للنقابة بعد تدهور الأوضاع الاقتصادية للمجال السياحي بعد قيام ثورة 25 كانون ثان/يناير وأنه تم إنشاء صندوق للأزمات والمخاطر بمبلغ 10 ملايين جنيه من الـ20 مليون جنيه.


 هذا وتستضيف مدينة الأقصر المصرية في شهر نيسان/أبريل المقبل فعاليات دورة جديدة لمؤتمر "اليورومني" ، الذي اختتم دورته التاسعة عشر بالعاصمة القاهر

وأوضح محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين ، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء ، أنه التقى المسؤولين بالمؤتمر وناقش معهم العرض المقدم منهم لإقامة المؤتمر وسط معالم الأقصر الأثرية والسياحية وأنه تم الاتفاق على شهر نيسان/أبريل المقبل كموعد مبدئي لإقامة المؤتمر بالأقصر.

وقال إن وفدا من إدارة " اليورومني" سيزور الأقصر في نهاية شهر تشرين ثان/نوفمبر الجاري للاتفاق على تفاصيل إقامة المؤتمر القادم في المحافظة ومناقشة التفاصيل المتعلقة بذلك مثل اختيار مكان انعقاد المؤتمر وأماكن إقامة المشاركين بجانب إقرار الموعد النهائي لإقامته.

وأضاف سعد الدين أن اختيار الأقصر لاستضافة الدورة الجديدة لليورومني هو "تأكيد على استقرار أوضاع الأمن بالمحافظة وتأكيد على أمن وأمان مزاراتها الأثرية والسياحية".

وأشار إلى أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بما يسمى بسياحة الحوافز والمؤتمرات ، وذلك في إطار السعي لتنويع المنتج السياحي بالمحافظة والعمل على جذب مزيد من الزوار وزيادة عدد الليالي السياحية.

وأوضح أن الأقصر ستستضيف خلال شهر كانون ثان/يناير المقبل المنتدى الاقتصادي الدولي لتنمية محافظات الصعيد بمشاركة دولية وعربية واسعة ، حيث يقام المنتدى بالتعاون مع المجلس الاقتصادي العربي لدول أمريكا اللاتينية ، والذي يترأسه الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز ، وذلك بمشاركة مستثمرين ورجال أعمال من 50 دولة من دول أمريكا اللاتينية والبلدان العربية والأوروبية والأفريقية.

كما أعلن سعد الدين استعداد الأقصر لاستضافة الدورة السادسة لملتقى الأقصر الدولي للتصوير في شهر كانون أول/ديسمبر المقبل بمشاركة أكثر من 25 فناناً تشكيلياً من 14 دولة عربية وأجنبية في إطار مشروعات تطوير وإحياء مشروع مراسم الأقصر لفتحها أمام الفنانين المصريين والدوليين وإتاحة الفرصة أمامهم للإبداع في جو تاريخي يتسم بسحر وغموض الفراعنة وعظمة آثارهم "التي تمثل تراثا للإنسانية جمعاء".

د ب أ
الثلاثاء 12 نونبر 2013