نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


وفاة الصحافي الأمريكي والتر كرونكايت و اوباما بصفة بانه كان صوت اليقين في عالم متقلب




واشنطن-وكالات - توفي الصحافي الأمريكي والمذيع التلفزيوني الشهير والتر كرونكايت، الذي عمل مراسلا حربيا إبان الحرب العالمية الثانية كما يعود إليه الفضل في تأليب الرأي العام ضد حرب فيتنام، أمس الجمعة عن 92 عاما وفقا لما ذكرته عائلته لشبكة (سي بي إس) الإخبارية .


المذيع التلفزيوني الشهير والتر كرونكايت في شبابة
المذيع التلفزيوني الشهير والتر كرونكايت في شبابة
وكان كرونكايت، الذي ولد في سانت جوزيف بولاية ميزوري عام ،1916 مريضا لعدة أشهر بمرض في المخ.
ويعد كرونكايت واحدا من عظماء الصحافة الأمريكية في جميع العصور حيث لعب دورا حاسما في تأسيس التلفزيون كوسيلة رائدة في تقديم الأخبار وفي تحديد معايير مذيعي النشرات الإخبارية خلال عمله كمذيع في "سي بي اس نيوز" خلال الفترة من 1962 وحتي .1981
وغالبا ما كان يطلق عليه "الرجل الأكثر ثقة في أمريكا".
وقال شون مكمانوس رئيس "سي بي اس نيوز" في بيان "من المستحيل أن نتخيل سي بي اس نيوز، والصحافة ، أو في الواقع أمريكا من دون والتر كرونكايت".
"إنه اكثر من مجرد أفضل مذيع والأكثر ثقة في تاريخ إذاعة الأخبار، لقد وجه أمريكا خلال أزماتنا ومآسينا، وأيضا خلال انتصاراتنا وأعظم لحظاتنا ".

المذيع التلفزيوني الشهير والتر كرونكايت قبيل وفاته
المذيع التلفزيوني الشهير والتر كرونكايت قبيل وفاته
وحقق كرونكايت سمعته الأسطورية بتغطيته الماراثونية لاغتيال الرئيس جون كيندي عام .1963 وكانت تغطيته المتعاطفة مع النضال من أجل الحقوق المدنية عنصرا رئيسيا في كسب تأييد الرأي العام الأمريكي، في حين أن النتيجة التي خلص إليها وهي أنه لا يمكن تحقيق النصر في حرب فيتنام عام 1968 قد أدت إلى تآكل وانهيار دعم الطبقة المتوسطة الأمريكية للحرب المثيرة للجدل.
وقالت كاتي كوري، المذيعة الحالية في سي بي اس ايفينينج نيوز إن كرونكايت كان يحظى بالثقة "لأنه كان يجسد الإحساس بالهدف والتعاطف، ليلة بعد ليلة. لقد كان تجسيدا للتفوق ".
قال الرئيس الامريكي باراك أوباما في وقت متأخر من أمس الجمعة (بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة) إن الصحفي الشهير والتر كرونكايت كان يمثل صوت اليقين في عالم متقلب.
وقال بيان صادر عن أوباما "طوال عقود، كان والتر كرونكايت الصوت الأكثر ثقة في أمريكا. وصل صوته الجهير إلى الملايين في غرف المعيشة كل ليلة، وفي صناعة للرموز، وضع والتر المعيار الذي يتم من خلاله تقييم الآخرين".
"ولكن والتر كان دائما أكثر من مجرد مذيع. كان شخصا يمكننا أن نثق به لكي يوجهنا خلال أهم قضايا العصر؛ صوت اليقين في عالم متقلب".
"كان كأحد أفراد الأسرة. لقد دعانا لنثق به ولم يخذلنا مطلقا. لقد فقد هذا البلد رمزا وصديقا عزيزا وسنفتقده حقا".

وكالات
السبت 18 يوليوز 2009