نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


وفاة بسام الملا مخرج "باب الحارة " عن ستة وستين عاما






توفي المخرج السوري والأب الروحي لمسلسلات البيئة الشامية، بسام الملا، عن عمر يناهز 66 عامًا، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام سورية صباح اليوم السبت وقد نعت نقابة الفنانين في سوريا اليوم السبت، المخرج بسام الملا، الذي يعتبر من أبرز المخرجين في تاريخ الدراما السوريةونشرت نقابة الفنانين في سوريا النعوة على صفحتها في "فيسبوك" وقالت فيها: "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير بسام الملا، وسنوافيكم لاحقا بمواعيد الدفن والعزاء".


بسام الملا - فيسبوك
بسام الملا - فيسبوك
 وبسام الملا من مواليد (فبراير 1956) وهو مخرج سوري قام بإخراج مسلسل البيئة الشامية السوري الأكثر شهرة "باب الحارة،" وينتمي إلى عائلة فنية عريقة، فأشقاؤه المخرجان مؤمن وبشار الملا والممثل مؤيد الملا، وولداه أدهم وشمس الملا، اللذان شاركا كممثلين في مسلسل "باب الحارة".  .
واشتهر الملا بإخراج مسلسلات القصص الدمشقية القديمة، وعلى رأسها “باب الحارة” و”ليالي الصالحية”، بالإضافة إلى عدد كبير من الأعمال الأخرى. 
وقد دخل الملا باب الإخراج الدرامي من بوابة مسلسل الأطفال الشهير “كان يا ما كان”، لتتوالى أعماله بعد ذلك، وكان آخرها مسلسل “سوق الحرير”، الذي تم إنتاجه عام 2020.

فيسبوك - مواقع سورية
السبت 22 يناير 2022