نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


وكالة الطاقة الدولية: أوروبا تجازف بنفاذ الغاز خلال الشتاء المقبل




باريس ـ قالت الوكالة الدولية للطاقة ايه اي اي ايه إنه خلال الصيف المقبل، الذي يمثل الفترة الرئيسية لتجديد مواقع التخزين، قد تواجه أوروبا نقصاً يصل إلى 30 مليار متر مكعب من الغاز.



وفي تقديرها الذي تضمّنه تقرير نشرته اليوم، أكدت الوكالة على الحاجة إلى “اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل الحكومات لتقليل استهلاك الغاز خلال أزمة الطاقة العالمية”، وسلطت الضوء على أن “مواقع تخزين الغاز في الاتحاد الأوروبي ممتلئة الآن بنسبة 95٪، أي أعلى بـ5٪ من متوسط ​​مستوى الملء في السنوات الخمس الماضية”.
لكن التقرير حذر من أن “المخزن المؤقت الذي توفره مستويات التخزين الحالية، فضلاً عن انخفاض أسعار الغاز مؤخرًا ودرجات الحرارة المعتدلة بشكل غير عادي، لا ينبغي أن يؤدي إلى استنتاجات مفرطة في التفاؤل بشأن المستقبل”. في الواقع، “عملية ملء مواقع تخزين الغاز في الاتحاد الأوروبي هذا العام، استفادت من عوامل رئيسية قد لا تتكرر عام 2023”.
وأشارت وكالة الطاقة الدولية إلى أن هذه العوامل “تشمل إمدادات الغاز الروسية التي، على الرغم من تقليصها بشكل جذري، فخلال عام 2022، كانت قريبة من المستويات الطبيعية في معظم النصف الأول من العام”.

وكالات- اكي
السبت 5 نونبر 2022