نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


ويمبلدون تقرر تطبيق الشوط الفاصل في المجموعة الأخيرة /الرجال




لندن – قرر القائمون على بطولة ويمبلدون ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى إضافة شوط فاصل للمجموعة الأخيرة من مباريات البطولة بداية من العام المقبل.


وقال فيليب بروك رئيس مجلس إدارة نادي عموم إنجلترا اليوم الجمعة أن القرار تم التوصل اليه بعد مراجعة بيانات المباريات وعناصر أخرى مثل الجدولة خلال فعاليات البطولة على مدار العقدين الماضيين.

وسيتم تطبيق الشوط الفاصل في فئة الرجال ببطولة ويمبلدون في حال التعادل 12 /12 في المجموعة الرابعة.

وقبل ثمانية أعوام خاض الأمريكي جون ايسنر والفرنسي نيكولا ماهو أطول مباراة في تاريخ التنس في بطولة ويمبلدون حيث فاز ايسنر 70 /68 بعد 11 ساعة من اللعب على مدار ثلاثة أيام.

وتكرر نفس الأمر تقريبا هذا العام عندما تغلب كيفين اندرسون على ايسنر 26 /24 في أخر مجموعة في مباراتهم بالمربع الذهبي حيث استغرقت المجموعة الأخيرة وحدها أكثر من ثلاث ساعات لتتزايد المطالبات بضرورة تغيير لائحة البطولة.

واوضح بروك "رأينا أن الوقت قد حان لإدخال طريقة كسر التعادل للمباريات التي لم تصل الى نهاياتها الطبيعية في نقطة معقولة خلال المجموعة الحاسمة".

وأضاف " نشعر بأن كسر التعادل عند 12 /12 يؤدي إلى توازن عادل... مع الوصول لحالة من اليقين بأن المباراة سوف تصل إلى نتيجة في إطار زمني مقبول".

وباتت بطولة ويمبلدون ثاني بطولة جراند سلام تطبق الشوط الفاصل بعد بطولة أمريكا المفتوحة.

د ب ا
الجمعة 19 أكتوبر 2018