تم إيقاف أقسام اللغات الأجنبية مؤقتا على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

يونيو 1967 وهذه الغابة السوداء

23/06/2026 - إبراهيم عبد المجيد

السعار العقاري في سوريا بين المضاربة والفوضى

19/06/2026 - طالب عبد الجبار الدغيم

من يضلل من؟ في قضية الذكاء الإصطناعي

12/06/2026 - رزان نعيم المغربي

"الترند" والمشكلة.. وماذا بعد؟

04/06/2026 - مضر رياض الدبس

كتيبة الليث حجو تقطع الحبل السري للثورة

04/06/2026 - د.عبد القادر المنلا


أجهزة الكمبيوتر تكلف البيئة ما تطلقه صناعة الطيران بأكملها من الغازات




واشنطن - حذر علماء من أن كثرة وانتشار استخدام الانترنت عبر أجهزة الكمبيوتر يضر بالبيئة إذ أن الحواسيب والطاقة الضرورية لهذه الغاية تبث ما لا يقل عن 20 ميليغراماً من غاز ثاني أكسيد الكربون كل ثانية يتصفح فيها أحد الأشخاص الشبكة العنكبويتة


أجهزة الكمبيوتر تكلف البيئة ما تطلقه صناعة الطيران بأكملها من الغازات
وأشار العلماء إلى أنه عند قراءة قصة واحدة على الانترنت ، من شأنه أن يسفر عن انبعاث آلاف الميليغرامات مما يعرف بالغازات الدفيئة ، التي تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري ، أي ارتفاع درجة حرارة الأرض ، مما قد يؤدي إلى ظهور كوارث طبيعية كثيرة وخطيرة على مستقبل الإنسانية.ونقلت شبكة السي ان ان عن باحثين قولهم من الضروري إنشاء نظام بيئي للانترنت يعمل بأجهزة وعبر وسائل طاقة لا تضر بالبيئة.وأشارت بعض الدراسات إلى أن استخدام الانترنت دعا للمزيد من الطلب على الطاقة ومصادرها ، إذ تبين وفق تقرير صدر عام 2007 أن صنع المواد والأجهزة المتعلقة بالانترنت والكمبيوترات ، يبث اثنين في المائة من الغازات المسببة للاحتباس الحراري ، وهي نفس نسبة ما تطلقه صناعة الطيران بأكملها من هذه الغازات

بترا
الاحد 12 يوليو 2009