نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

الشيشكلي إن حكى

23/07/2024 - د.محيي الدين اللاذقاني

الاتحاد الدولي على اللاجئين السوريين

22/07/2024 - عدنان عبد الرزاق

لا تكسروا قلم شارل مالك!

19/07/2024 - عالية منصور


إصابةخمسة فلسطينيين أثناء تفريق الجيش الاسرائيلي مظاهرة قرب غزة




أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، إصابة 5 فلسطينيين بجراح، إثر تفريق الجيش الإسرائيلي تظاهرات قرب السياج الفاصل في القطاع.
وقالت "الصحة" في بيان وصل الأناضول: "أصيب 5 فلسطينيين بجراح مختلفة خلال اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي عليهم في المناطق الشرقية لقطاع غزة".
ولم توضح الوزارة طبيعة الإصابات، فيما لم يعلن الجيش الإسرائيلي أي تفاصيل حول الأحداث الدائرة قرب السياج.


تظاهرات تضامنية مع المسجد الأقصى بحسب مصادر طبية فلسطينية- ايه ايه
تظاهرات تضامنية مع المسجد الأقصى بحسب مصادر طبية فلسطينية- ايه ايه
.
وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن مصادر طبية، بأن عددا من الشبان الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز بشكل مباشر، وحالات اختناق جراء تفريق الجيش الإسرائيلي تظاهرات قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وأشار إلى أنه من "ضمن المصابين صحفيين فلسطينيين أصيبا بشكل مباشر بقنابل غاز، ولم تحدد طبيعة إصابته بعد".
وقد توافد الأحد مئات الفلسطينيين من قطاع غزة نحو السياج الفاصل للمشاركة في مظاهرات استخدمت فيها الحجارة والإطارات المشتعلة، تنديدا باقتحام المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى، وإفراغه من المصلين.

ونشر الجيش الإسرائيلي قواته المدججة بالسلاح وآلياته، ووحدة القناصة على طول السياج الفاصل لتفريق التظاهرات، التي تجري في المناطق الشرقية لقطاع غزة، وفق مراسل الأناضول.
وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن مصادر طبية، بأن عددا من الشبان الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز بشكل مباشر، وحالات اختناق جراء تفريق الجيش الإسرائيلي تظاهرات قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل
وذكر المراسل، أنه من ضمن المصابين صحفيين فلسطينيين أصيبا بشكل مباشر بقنابل غاز، ولم تحدد طبيعة إصابته بعد.
والأحد، توافد مئات الفلسطينيين من قطاع غزة نحو السياج الفاصل للمشاركة في مظاهرات تنديدا باقتحام المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى، وإفراغه من المصلين.
وألقى المتظاهرون الحجارة قرب السياج، وأشعلوا إطارات السيارات المستعملة، بحسب المراسل.
ونشر الجيش قواته المدججة بالسلاح وآلياته، ووحدة القناصة على طول السياج الفاصل لتفريق التظاهرات، التي تجري في المناطق الشرقية لقطاع غزة، وفق مراسل الأناضول
ولم يصدر الجيش الإسرائيلي تعليقا فوريا بشأن الأحداث الدائرة قرب السياج الفاصل.
وفي وقت سابق الأحد، اقتحم 303 مستوطنين المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، بمناسبة ما يسمى بـ"رأس السنة العبرية" مع قيام الشرطة الإسرائيلية بإفراغه من المصلين، وفق ما أعلنته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في بيان مقتضب وصل الأناضول نسخة منه.
وبدأت فترة الأعياد اليهودية مساء الجمعة بحلول عيد "رأس السنة العبرية" وتتواصل حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكالات - محمد ماجد / الأناضول
الاحد 17 سبتمبر 2023