تم إيقاف أقسام اللغات الأجنبية مؤقتا على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

يونيو 1967 وهذه الغابة السوداء

23/06/2026 - إبراهيم عبد المجيد

السعار العقاري في سوريا بين المضاربة والفوضى

19/06/2026 - طالب عبد الجبار الدغيم

من يضلل من؟ في قضية الذكاء الإصطناعي

12/06/2026 - رزان نعيم المغربي

"الترند" والمشكلة.. وماذا بعد؟

04/06/2026 - مضر رياض الدبس

كتيبة الليث حجو تقطع الحبل السري للثورة

04/06/2026 - د.عبد القادر المنلا


إناء صديق للبيئة يطهي الطعام باستخدام الطاقة الشمسية




حصل نرويجي ابتكر صندوقا من الكرتون يستخدم الطاقة الشمسية في طهي الطعام وتعقيم الماء وغلي الملوث منه على جائزة قيمتها 75 الف دولار لافضل الافكار التي تكافح الاحتباس الحراري


إناء صديق للبيئة يطهي الطعام باستخدام الطاقة الشمسية
وقال جون بويهمر صاحب الابتكار ان الاناء الجديد الذي اطلق عليه صندوق كيوتو نسبة الى بروتوكول كيوتو الداعي الى الحد من الانبعاثات الغازية بامكانه مساعدة ثلاثة مليارات من الفقراء في العالم الذين يستخدمون الحطب في الطهي في الحد من تلك الانبعاثات.‏
ويعتزم بويهمر الذي يعيش فى كينيا اجراء تجارب على الصندوق الذي تكلف صنعه 5 يورو 6.60 دولارات في عشر دول من بينها جنوب افريقيا والهند واندونيسيا. ودعمت صحيفة فاينانشال تايمز وشركة هيولت باكارد للتكنولوجيا التي ترعى الجائزة وجماعة منتدى من اجل المستقبل المعنية بالتنمية مسابقة فاينانشال تايمز للتحديات البيئية

وكالات
الاحد 12 أبريل 2009