أردوغان : ماكرون بحاجة لاختبار عقلي

24/10/2020 - وكالات - الاناضول

جينيفر لورانس تهاجم ترامب وتعتقد انه لا يمثل اي قيمة اميركية

24/10/2020 - مجلة "نيوزويك" الأمريكية - سبوتنيك

عن أزمة الاسلام وعنف المسلمين

23/10/2020 - برهان غليون


الأمم المتحدة تحذر من تداعيات كوفيد 19 على حياة اطفال العالم




جنيف – على الرغم من تراجع نسبة وفيات الأطفال في سن مبكرة إلى أدنى مستوياتها في مختلف أنحاء العالم، حذرت وكالات تابعة للأمم المتحدة من الآثار الضارة لانتشار وباء كوفيد 19 على صحة وحياة هذه الشريحة من السكان.


وأشارت كل من منظمة رعاية الأمومة والطفولة (يونيسيف) ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك اليوم إلى أن عدد الوفيات بين الأطفال دون سن الخامسة قد بلغ 5.2 مليون العام الماضي مقابل 12.5 مليون عام 1990.
لكن انتشار وباء كوفيد 19، حسب البيان المشترك، قد يؤدي إلى حرمان الأطفال من الرعاية الصحية خاصة في البلدان الفقيرة، ما قد يتسبب بتدهور شروط حياتهم وحالتهم الصحية.
وتطلق الوكالات الأممية صرخة تحذيرية، مشيرة إلى أن وباء كوفيد 19 أدى إلى تعليق أو تأجيل قدر كبير من خدمات الرعاية الصحية الخاصة بالأطفال والأمهات مثل حملات التلقيح أو الزيارات الطبية الدورية.
في هذا الاطار، تقول مديرة يونيسيف هنريتا فور، إن “العالم قطع خطوات كبيرة على طريق القضاء على أسباب وفاة الأطفال، ليأتي الوباء ويوقف كل شيء”.
وتحذر الوكالات الأممية من أن حياة ملايين الأطفال دون سن الخامسة مهددة بالفعل إذا لم تعاود الأنشطة الطبية الخاصة بهم عملها.

آكي
الاربعاء 9 سبتمبر 2020