الامم المتحدة تدعو إلى جمع 8 مليارات دولار من أجل سورية



ستوكهولم - دعت الأمم المتحدة ونحو 240 من منظمات المجتمع المدني، اليوم الثلاثاء، إلى جمع 8 مليارات دولار، لتمويل مساعدة ملايين اللاجئين السوريين ودول الجوار التي تستضيفهم.


 
وقال ستيفن اوبراين، كبير مسؤولي المساعدات الطارئة في الامم المتحدة، في مؤتمر حول لمساعدة سورية، عقد في العاصمة الفنلندية هلسنكي، إن المبلغ يشمل 4ر3 مليار دولار لتغطية الاحتياجات الإنسانية لـ5ر13 مليون شخص في سورية خلال العام الجاري.

أما الحصة الاخرى، وحجمها 6ر4 مليار دولار، مطلوبة من أجل الخطة الإقليمية للاجئين والتماسك (3 آر بي)، لعامي 2017 و2018، بهدف مساعدة أكثر من 7ر4 مليون لاجئ من سورية، و4ر4 مليون شخص في المجتمعات المحلية التي تستضيفهم في الدول المجاورة وهي تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر .

وكان مؤتمر المساعدات قد تم عقده في الوقت الذي تستضيف فيه جمهورية كازاخستان الواقعة في وسط آسيا، محادثات غير مباشرة بين قوات الحكومة والمعارضة السورية.

وفي إشارة إلى محادثات كازاخستان والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لاستضافة المزيد من المحادثات بشأن سورية في جنيف الشهر المقبل، قال المسؤول في المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، إن "عدم اليقين" حيال نتيجة العملية السياسية، يجعل من الصعب قياس مدى تأثر تحركات الأفراد .

د ب ا
الثلاثاء 24 يناير 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات