المترجمون... مبدعون منسيون

18/10/2019 - زاندر تراونر

لبنان.. "الواتس أب" يشعل ثورة في وجه الحكومة

18/10/2019 - وسيم سيف الدين/الأناضول

النص الكامل للبيان التركي- الأمريكي المشترك بشأن “نبع السلام”

18/10/2019 - وكالة انباء تركيا - صوفيا خوجاباشي

تونس.. 1.3 مليار دولار العجز المتوقع بميزانية 2020

17/10/2019 - عائشة يحياوي / الأناضول


الجيش التونسي يصد هجوما شنه مسلحون غرب البلاد




تونس - نجح الجيش التونسي في صد هجوم لعناصر مسلحة في منطقة جبلية غرب تونس غداة القضاء على 14 ارهابيا في عملية عسكرية انطلقت منذ الاربعاء الماضي بجهة القصرين.


 
وأفاد المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي اليوم الأحد بصد هجوم فاشل من قبل ارهابيين على وحدات عسكرية في جبل المغيلة على الحدود بين ولايتي القصرين وسيدي بوزيد.

كانت قوات خاصة للجيش بدأت منذ الاربعاء عملية عسكرية بجبل السلوم التابع لولاية القصرين قرب الحدود الجزائرية غربا، حيث تتحصن عناصر مسلحة تنتسب لكتيبة عقبة ابن نافع التي تقف وراء أغلب العمليات الارهابية في تونس من بينها أحداث باردو في 18 آذار/مارس الماضي والتي خلفت 24 قتيلا بينهم 21 سائحا أجنبيا.

ونجح الجيش في القضاء على 14 عنصرا ارهابيا بحسب آخر حصيلة أعلن عنها مساء امس السبت بينما سقط ثلاثة جنود في صفوف الجيش منذ بدء العملية.

ورجحت تقارير اعلامية مقتل الجزائري أبو سفيان الصوفي الذي تولى قيادة كتيبة عقبة ابن نافع في جبل السلوم بعد القضاء على قائدها العملياتي الجزائري أيضا خالد الشايب والمكنى بلقمان أبو صخر في عملية عسكرية سابقة.

وأضافت التقارير انه يجري التنسيق مع السلطات الأمنية في الجزائر للتأكد من هوية الصوفي عبر عينات من الحمض النووي لأفراد عائلته.

يشار إلى أن حصيلة القتلى من الارهابيين في جبل السلوم تعد الأكبر خلال عملية عسكرية منذ القضاء على تسعة عناصر من كتيبة عقبة ابن نافع ومن بينهم قياديون في كمين أمني يوم 28 آذار/مارس الماضي.

د ب ا
الاحد 26 أبريل 2015