كأس العالم... فضيحتنا الكبرى!

21/07/2018 - سناء العاجي

صلاح ينافس رونالدو وميسي على الكرة الذهبية

21/07/2018 - عبد الناصر أحمد / الاناضول




انتقادات لمؤتمر رئيس الوزراء التركي في ألمانيا للترويج للنظام الرئاسي



برلين/أوبرهاوزن - قوبلت خطط رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بشأن عقد مؤتمر أمام الجالية التركية في ألمانيا للترويج للنظام الرئاسي في تركيا انتقادات واسعة بين الأوساط السياسية في ألمانيا.


 
وقالت مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج عيادن أزوجوز في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء: "بترويجها المكثف أيضا هنا في ألمانيا للتعديل الدستوري المثير للجدل تصر الحكومة التركية على تعميق الفجوة بين المواطنين الأتراك المقيمين هنا وإرهاق العلاقات داخل مجتمعنا بوجه عام".

ومن جانبه، قال زعيم حزب الخضر المعارض جيم أوزدمير في تصريحات لصحف شبكة تحرير ألمانيا الإعلامية: "رئيس الوزراء التركي يلدريم يدير حملة انتخابية تروج لدولة تحت رحمة أردوغان بين المواطنين الأتراك المقيمين في ألمانيا، بينما تُزج المعارضة في تركيا في السجون".

ويعتزم يلدريم التوجه إلى مدينة أوبرهاوزن الألمانية يوم السبت المقبل للترويج أمام الجالية التركية لتطبيق النظام الرئاسي المثير للجدل في تركيا

ويمكن للأتراك المقيمين في ألمانيا الإدلاء بأصواتهم في استفتاء التعديل الدستوري الذي يطمح إليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

د ب ا
الاربعاء 15 فبراير 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات