انقطاع مياه الشرب عن بعض أحياء العاصمة السورية




دمشق - شهدت بعض أحياء العاصمة السورية دمشق اليوم الجمعة انقطاع مياه الشرب، بعد تحويل ضخ الخطوط القادمة من نبع الفيجة شمال غرب العاصمة اثر تعرضها للتلوث بمواد نفطية.


 
ونقلت سائل اعلام سورية عن مصادر في مؤسسة عين الفيجة بدمشق أن " مياه الشرب القادمة من عين الفيجة لوثت بعد سكب مادة المازوت ومواد اخرى من قبل مسلحي المعارضة في خطوط المياه القادمة الى العاصمة دمشق ".

وأضافت المؤسسة أنها " تقوم بالتخلص على الفور من المياه المتلوثة قبل اختلاطها بالاحتياطي المائي للعاصمة، كما تم قطع المياه نتيجة التلوث الحاصل عن جميع مناطق دمشق وريفها وإعادتها خلال 4 أيام كحد أقصى ".

ويزود نبع الفيجة، الذي يسيطر عليه مسلحو المعارضة منذ حوالي ثلاثة سنوات العاصمة دمشق بحوالي 40 % من مياه الشرب، وخلال تلك السنوات كانوا يقطعون المياه للضغط على النظام السوري لتنفيذ طلبات لهم.

وبدأ الجيش السوري والمسلحون الموالون له اليوم الجمعة عملية عسكرية واسعة في منطقة نبع الفيجة.

وقال مصدر عسكري سوري لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) :" سيطر الجيش السوري على أجزاء من قرية بسيمة، والتي تقع بداخلها محطة ضخ مياه نبع الفيجة باتجاه العاصمة، ويعمل الجيش من اجل السيطرة على القرية ومحطة الضخ وطرد المسلحين من المنطقة بالكامل ".

واضاف المصدر أن " الجيش السوري استخدم سلاح الجو والمدفعية بشكل مركز في استهداف مواقع النصرة، ومقتل عشرة عناصر من التنظيم الإرهابي".

د ب ا
الجمعة 23 ديسمبر 2016


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات