بداية قوية لهاليب وأزارينكا ووداع مبكر لفينوس في رولان جاروس






باريس - استهلت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم سابقا مسيرتها في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) بفوز كبير ومستحق 6 / 4 و6 / صفر على الإسبانية سارا سوريبيس تورمو اليوم الأحد في الدور الأول للبطولة.

كما قدمت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا والبلجيكية إليسي ميرتنز بداية قوية في هذه النسخة من رولان جاروس والتي انطلقت فعالياتها اليوم الأحد حيث حققت كل منهما الفوز في الدور الأول للبطولة فيما ودعت الأمريكية فينوس وليامز المصنفة الأولى على العالم سابقا هذه النسخة من الدور الأول.


سيمونا هاليب
سيمونا هاليب
واستعادت هاليب المصنفة الثانية على العالم حاليا والمصنفة الأولى للبطولة اتزانها سريعا بعد التأخر 1 / 3 في المجموعة الأولى من المباراة وقلبت النتيجة لصالحها لتتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.
وتسببت أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في تأجيل هذه النسخة إلى أيلول/سبتمبر الحالي رغم أن الموعد المعتاد لبطولات رولان جاروس هو أواخر أيار/مايو وأوائل حزيران/يونيو من كل عام.
وفي غياب الأسترالية أشلي بارتي حاملة اللقب عن هذه النسخة من رولان جاروس ، تحظى هاليب بترشيحات قوية للفوز بلقب هذه النسخة علما بأنها فازت بلقب رولان جاروس في 2018 .
وتأهلت أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقا والمصنفة العاشرة للبطولة إلى الدور الثاني للبطولة بفوزها على دانكا كوفينيتش لاعبة مونتنجرو (الجبل الأسود) 6 / 1 و6 / 2 في الدور الأول للبطولة.
وتلتقي أزارينكا في الدور الثاني مع السلوفاكية أنا كارولينا شميدلوفا الذي أطاحت بالأمريكية فينوس وليامز مبكرا من البطولة بالتغلب عليها 6 / 4 و6 / 4 اليوم في مباراة أخرى بالدور الأول للبطولة.
ولم تجد ميرتنز المصنفة السادسة عشرة للبطولة أي صعوبة في التغلب على الروسية مارجريتا جاسباريان 6 / 2 و6 / 3 لتتأهل إلى الدور الثاني الذي تلتقي فيه الاستونية كايا كانيبي التي تغلبت على التشيكية ماري بوزكوفا 4 / 6 و6 / 4 و6 / 2 في مباراة أخرى بالدور الأول للبطولة.
وفجرت الروسية كاميلا رحيموفا المتأهلة من الأدوار التمهيدية مفاجأة بالتغلب على الأمريكية شيلبي روجرز المصنفة 55 عالميا 6 / 2 و6 / 3 لتتأهل إلى الدور الثاني الذي تلتقي فيه اليونانية ماريا سكاري المصنفة 20 للبطولة والتي تغلبت على الأسترالية آيلا تومليانوفيتش 6 / صفر و7 / 5 في مباراة أخرى بالدور الأول.
وتأهلت إيكاترينا ألكسندرا المصنفة 27 للبطولة إلى الدور الثاني بالفوز على الأسترالية ماديسون إنجليز 6 / 3 و6 / 3 لتواجه اختبارا أستراليا آخر في الدور الثاني أمام أسترا شارما التي فازت على الروسية أنا بلينكوفا 6 / 3 و2 / 6 و7 / 5 .
كما تأهلت البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش للدور الثاني بالبطولة اثر تغلبها على الألمانية أنا لينا فريدسم 6 / 2 و2 / 6 و6 / 3 .
 

د ب ا
الاحد 27 سبتمبر 2020