اعتداءات وحرق منازل سوريين في بلدة بشرّي اللبنانية

24/11/2020 - الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - اورينت

نقابة المهن التمثيلية توقف محمد رمضان عن العمل بتهمة التطبيع

23/11/2020 - نقابة المهن التمثيلية - مواقع مصرية


حزب الله يقوم بخطة كارثية وفظائع بمدارس السويداء






في ظل الفلـ.ـتان الأمني الذي تعاني منه محافظة السويداء، باتت تجارة وترويج المخـ.ـدرات تنشط في كامل الجـ.ـنوب السوري بشكل عام.

واتهـ.ـمت مصادر محلية، أجهزة الأمنية في محافظة السويداء بالتو.رط في تجارة المخـ.ـدرات وقـ.ـبض مبالغ مالية مقابل التغـ.ـاضي عن عمل شبكات الترويـ.ـج التي تعمل في المدينة.

وأوضحت المصادر أنه في الآونة الأخيرة ازدادت الشـ.ـكاوي من أهالي المحافظة من أن زملاء لأبنائهم في المدارس يقومون بشراء مادة الحشـ.ـيش المخـ.ـدر وبيعها لهم في باحات المدارس و خلف أسوارها.


ونقل موقع “السويداء  اي ان اس  عن أحد أولياء الأمور قوله، إن “ابنه طالب في إحدى المدارس الإعدادية في مدينة السويداء أخبره أن رفيق له طلب منه مبلغ 5000 ليرة مقابل إعـ.ـطائه عددا من سجـ.ـائر الحـ.ـشيش”.
وأضاف أن هناك شبـ.ـ.بكات تو,رط بعض الطلاب وتجعلهم يتحـ.ـولون من متعـ.ـاطين إلى مروجـ.ـين بين باقي زملائهم في المدرسة، وخاصة الطلاب الذين لا تسمح ظروفهم المادية دفع مبالغ مالية للحصول على المخـ.ـدرات، حيث يتم تقديم المخـ.ـدرات لهم مقابل ترويجـ.ـها بين زملائهم.
أحد المحـ.ـامين في مدينة السويداء أكد لموقع “السويداء ايه ان اس  أن “حـ.ـزب الله” اللبناني هو المـ.ـروج الأول لهذه المادة، وأضاف: “عندما تتحدث عن نشر المخـ.ـدرات فأنت تتحدث عن حـ.ـزب الله وشبكاته التي تعمل لصالحه في المحافظة، هذا الأمر يحكـ.ـى علناً في المدينة وليس سـ.ـراً ولا أقـ.ـدم هنا معلومة جديدة”.
تابع : “لكن الخطـ.ـير في هذه القـ.ـضية هو استـ.ـهداف حزب الله لشـ.ـريحة واسعة من المراهـ.ـقين ذكوراً وإناث في المحافظة وكأن لديه ثـ.ـأر كبير مع سكان هذه المحافظة، حيث يعمل جاهـ.ـداً على نشرها عبر شبكات جنـ.ـد فيها اشخاصاً من السويداء من أجل ترويـ.ـجها ضمن محاولة هـ.ـدفها تدمـ.ـير هذا الجـ.ـيل”.
الجدير بالذكر أن “حزب الله” يقود أكبر شـ.ـبكات لتهـ.ـريب المخـ.ـدرات في الجنوب السوري، حيث يتم نقل كميات كبيرة من خلال الجنوب السوري نحو الأردن ومن ثم لدول الخليج، مع توزيع جزء منها في درعا والسويداء والقنيطرة مستهـ.ـدفاً فيها شريحة الشباب.
موقع الجسر
اقرأ أيضا: مدام فاتن ليست موظفة فقط.. ناشطون موالون ينشرون صور فاضحة للمدام فاتن في عملها الحقيقي
تهـ.ـجمت موظفة في حكومة أسد تدعى فاتن على مواطن أمام نافذة تمـ.ـوين رافـ.ـضة إعطاءه مخصصاته التموينية رغم عدم انتهاء الدوام الرسمي.
 
وأظهر فيديو رصد الحادثة وتداولته مواقع موالية في وقت متأخر أمس الثلاثاء مواطناً خمسـ.ـينياً يطالب موظفا لدى نظام أسد بإعطائه مخصصاته التموينية، لكن الأخير حاول إغلاق الباب بوجه المواطن قائلا له ” خلصنا اليوم تعا بكرا” ليرد المواطن “لكن الدوام لم ينته بعد”، فيعيد الموظف عليه القول “مع ذلك تعا بكرا”.
وأثناء الجدال بين المواطن والموظف تدخلت موظفة تدعى فاتن لتتهـ.ـجم على المواطن بحجة الدفـ.ـاع عن زميـ.ـلها، قائلة للمواطن ” ماعنّا اليوم وروح وين ما بدك وقول إنو المدام فاتن وقّفت ع الباب وما بدها تعطيني شي”، رغم عدم إساءة المواطن لها.
واللافت بالفيديو وجود شخص آخر كان يطالب بالحصول على مخصصاته أيضا، وهـ.ـمّت الموظفة فاتن بالتهـ.ـجم عليه، لكن عند معـ.ـرفتها أنه عنـ.ـصر في ميليـ.ـشيا أسد تركته وتابعت تهجـ.ـمها على المواطن المدني.
ونشرت صفحة صاحبة الجلالة الموالية الفيديو متسائلة من تكون هذه الموظفة، ليلاقي الفيديو سيلا من الانتقادات المستهـ.ـجنة لعمل الموظفة والمطالبة بمحاسبتها، غير أن الكثير من المنتقـ.ـدين استطرد بأن هذه الموظفة ما كانت لتقدم على ما فعلته لولا أنها مدعومة ولديها معارف قوية لدى ما أسموه “الدولة”.
من هي فاتن؟
وبحسب معلومات خاصة لأورينت فإن الموظفة التي تدعى فاتن هي إحدى العاملات في وزارة اتصالات أسد بدمشق واسمها الكامل فاتن الدخيل، وتنحدر من محافظة حمص ومعروفة بين زملائها بقربها من أفرع مخابرات أسد الأمنية عبر كتابة تقارير استخبارية بزملائها ممن ينتقدون النظام أو الواقع الاقتصادي والسياسي في البلاد.
ووفق المصادر فإن وزارة الاتصالات في حكومة أسد افتتحت نافذة لتوزيع المواد التموينية على المواطنين لتخفيف الازدحام على المؤسسات الاستهلاكية في دمشق، في ظل أزمة غلاء فاحش وفقدان لمواد تموينية كثيرة، وتخصيص كميات قليلة للمواطنين الذين لايستطيعون الحصول عليها إلا عبر “البطاقة الذكية”، ومن النوافذ المخصصة من قبل حكومة أسد.
ونشر ناشطون موالين صوارأ للمدام فاتن وهي بأحد الملاهي الليلية الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في الأوساط الموالية.
ومنذ سنوات تتعرض مناطق أسد إلى أزمات متعددة في الغذاء والوقود والغاز والكهرباء، إلا أنها الأقسى هذا العام في ظل تشديد الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات ضد نظام أسد بموجب قانون قيصر
الذي دخل حيز التنفيذ منذ أشهر، مع السعي إلى توسيعه في ظل رفض وتعنت النظام بتطبيق القرارات الدولية الخاصة بالحل السياسي وفي مقدمتها القرار 2254.

اورينت - سوشال - ايه ان اس
الاربعاء 28 أكتوبر 2020