روحاني : مشاكل المنطقة ينبغي حلها عبر الحوار السياسي




طهران - أكد الرئيس الايراني حسن روحاني،في اتصال هاتفي اجراه امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الاثنين مهنئا بعيد الاضحى المبارك،على ضرورة تعزيز التعاون بين بلدان المنطقة لاسيما في الخليج وحل مشاكلها على يد بلدانها بالحوار.


 
وهنأ روحاني امير دولة قطربعيد الاضحى المبارك، وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تدخر جهدا في تعزيز هذا النهج وعلى الجميع بذل المساعي في هذا المجال،بحسب وكالة أنباء فارس .

واشار الى انتشار ظواهر التطرف والعنف والارهاب في المنطقة واعرب عن اسفه في ذات الوقت لان المنطقة لاتعيش اوضاعا مناسبة ، مؤكدا ان مسؤولية انقاذ المسلمين من الارهاب وارساء الاستقرار وتمتين اواصر الاخوة بين المسلمين يتحملها الجميع.

من جهته، هنأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر الرئيس والحكومة والشعب في ايران بعيد الاضحى المبارك، ووصف العلاقات القائمة بين البلدين بالتاريخية والحميمة، واعرب عن ترحيبه بتعزيز التعاون بينهما على جميع الاصعدة، مؤكدا انه يسعى لاقامة علاقات متميزة مع طهران،وفقا لوكالة فارس .

ولفت الى العلاقات الممتازة القائمة بين طهران والدوحة، وأعرب عن تصوره بضرورة الاستفادة من هذه العلاقات من اجل ايجاد حلول للمشاكل المعقدة والصعبة في المنطقة.

ونقلت وكالة فارس عن امير دولة قطر وصفه لايران بانها تحتل مكانة متميزة في المنطقة حيث ان اداء دورها يصب في مصالح بلاده ايضا.

واكد،بحسب وكالة فارس، على ضرورة تنمية الحوار بين ايران وبلدان جنوب الخليج ، معتبرا الحوار يكتسب اهمية فائقة حيث ان حل المشاكل ينبغي ان يكون على طاولة التفاوض وليس على يد الآخرين.

واشار الشيخ تميم الى اسباب انتشار الارهاب والتطرف في المنطقة ، موضحا ، لاشك ان تعزيز الاتصالات والتعاون بين بلدان المنطقة يصب في مصالح شعوبها على صعيد مكافحة الارهاب.

د ب ا
الاثنين 12 سبتمبر 2016


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات