روسيا: عباس مستعد للقاء نتنياهو في موسكو في أي وقت



موسكو - أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مستعد للقاء في موسكو مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في أي وقت.


ونقلت وكالة سبوتنيك اليوم الاثنين عن الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، قوله إ الزعيم الإسرائيلي ينتظر اللحظة المناسبة لذلك.

واضاف بوجدانوف إن عباس لم يضع أية شروط مسبقة وأكد على أنه مستعد لعقد اللقاء المذكور في الحال.

ونوه الدبلوماسي بأن نتنياهو أكد أيضا على استعداده للقاء الزعيم الفلسطيني في موسكو بدون شروط مسبقة ومناقشة كل المسائل ذات الاهتمام المشترك،متابعا ان نتنياهو شدد على أنه رجل سلام.

وذكر بوجدانوف: "ذكر نتنياهو أنه يؤكد الاستمرار على منهجه، ولكن بخصوص تحديد التوقيت الدقيق يجب الاتفاق على متى يمكن القيام بذلك".

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن عرض القيادة الروسية بخصوص عقد لقاء بين الزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي في موسكو، يبقى ساري المفعول حتى بعد صدور قرار مجلس الأمن الدولي المعارض للنشاط الاستيطاني الإسرائيلي.

وقال:" موقفنا لم يتغير، وهو ساري المفعول ولا يرتبط بحالة محددة.. والقرار الجديد(لمجلس الأمن) لا يغير أي شيء، وهو يعرب عن مسالك المجتمع الدولي، والأمر الجديد فيه، هو أنه لم يصطدم بالفيتو الأمريكي".

كانت روسيا قد عرضت في شهر ايلول /سبتمبر الماضي استضافة محادثات بين عباس نتنياهو لاستئناف جهود السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين المتوقفة منذ شهر نيسان/ابريل عام 2014

د ب ا
الثلاثاء 27 ديسمبر 2016


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات