أسرار مسلة مصرية في قلب باريس

19/07/2018 - وائل جمال الدين - بي بي س




روسيا: لا نية للاستماع إلى النداءات الدولية لاطلاق سراح المتظاهرين




موسكو - قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن روسيا تتجاهل النداءات الدولية - التي تتضمن نداء من مجلس أوروبا، الذي تمثل روسيا أحد أعضائه - لاطلاق سراح المتظاهرين المحتجزين لمشاركتهم في مسيرة بدون ترخيص أمس الاحد.


 
وقال بيسكوف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الرسمية، إن "التزامات (تجاه) مجلس أوروبا لا تشير إلى ضرورة أن يخرق المرء قوانينه".

إلا أنه قال إن الحكومة الروسية سوف تنظر في مطالب متظاهرين شاركوا في مسيرة مرخصة. كما وصف حملة شرطية على مسيرات غير مرخصة في أنحاء البلاد خلال عطلة نهاية الاسبوع، بأنها "سليمة تماما".

يذكر أنه تم اعتقال نحو عدة مئات متظاهر في العاصمة الروسية موسكو وحدها مطلع الأسبوع الجاري بحسب بيانات الشرطة الروسية. وقد دعا إلى المظاهرات الاحتجاجية السياسي المعارض أليكسي نافالني.

ونظمت المعارضة احتجاجات في 100 من المدن الكبرى في روسيا أمس الأحد، وخصصت جميع المسيرات للاحتجاج ضد ما وصف بأنه فساد متأصل في الحكومة.

وكانت مسيرة موسكو، والتي شارك فيها آلاف الأشخاص، هي الأكبر التي تشهدها العاصمة منذ حركات الاحتجاج من عام 2011 إلى 2013 ضد الانتخابات المثيرة للجدل للرئيس فلاديمير بوتين والبرلمان وعمدة المدينة.

د ب ا
الاثنين 27 مارس 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات