حكاية الدكتور والقمر

26/09/2020 - أسعد طه


سبعة الاف موظف في الخطوط البريطامنية يقدمون تضحيات بينهم 800 سيعملون مجانا




لندن - قرر حوالى سبعة الاف موظف في شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتش ايرويز"، اي حوالى واحد من خمسة، تقديم تضحيات مالية لمساعدة الشركة على تعويض خسارتها، بينهم 800 سيعملون مجانا لمدة شهر كحد اقصى، حسب ما اعلنت الشركة الخميس.


سبعة الاف موظف في الخطوط البريطامنية يقدمون تضحيات بينهم 800 سيعملون مجانا
وجاء في بيان للشركة انه من اصل اربعين الف موظف على المستوى العالمي، تجاوب 6940 موظفا (بينهم 740 خارج بريطانيا) مع دعوة الشركة التي اقترحت عليهم قبل عدة اسابيع الموافقة على اساس طوعي، على اقتطاعات في الراتب من خلال العمل بدوام جزئي او اخذ اجازات غير مدفوعة او العمل لاسابيع بدون راتب.
واشاد المدير العام للشركة ويلي والش الذي تخلى هو نفسه عن راتب شهر (راتبه السنوي 674 الف جنيه استرليني، اي حوالى 800 الف يورو) ب"الرد الرائع" للموظفين وشكرهم على مساعدتهم الشركة "للخروج من هذه الفترة الصعبة".
واضاف البيان ان الشركة قد تقترح مجددا قبل نهاية العام اجراءات مماثلة على الموظفين الذين لم يتجاوبوا حاليا مع هذا البرنامج.
وتعرضت بريتش ايرويز لخسارة 375 مليون جنيه استرليني (425 مليون يورو) في السنة المالية التي انتهت في 31 اذار/مارس مقابل ارباح بقيمة 712 مليون جنيه استرليني قبل عام.‏

ا ف ب
الخميس 25 يونيو 2009