سيرينا ويليامز تتجنب عقوبة مالية كبيرة بعد انسحابها من بطولة مدريد




مدريد (د ب أ) - استندت نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز إلى إصابتها في الركبة ، بعدما انسحبت من مباراتها أمام الإيطالية فرانسيسكا شيافوني في الدور الأول من بطولة مدريد لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها 2ر7 مليون يورو ، للتجنب بذلك غرامة محتملة قدرها 75 ألف دولار من جانب الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.


سيرينا ويليامز تتجنب عقوبة مالية كبيرة بعد انسحابها من بطولة مدريد
ومثلما حدث الأسبوع الماضي في بطولة روما ، عندما خرجت المصنفة الثانية على العالم من البطولة بعد يوم واحد من إعلانها أنها وليست المصنفة الأولى الحقيقية الروسية دينارا سافينا ، من تستحق صدارة التصنيف.
واعترفت سيرينا بأنها انسحبت من الدور الأول لبطولة مدريد حتى يمكنها المشاركة في منافسات الفردي والزوجي في بطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق فعالياتها بعد 13 يوما.
وقالت "بعد المجموعة الأولى ، لم أرغب في المخاطرة أكثر من ذلك ، أتمنى أن أكون جاهزة لرولان جاروس".
وأضافت ويليامز ، التي حصلت على جوائز مالية قدرها 24 مليون يورو خلال مسيرتها ، أنها لم تكن ستدفع غرامة مالية لانسحابها من بطولة مدريد ، بعدما اشتكت من أن اللوائح الجديدة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات تجبر اللاعبات على اللعب وهن يتألمن من إصابات.
وقالت ".. 75 ألف دولار مبلغ كبير بالنسبة لي ، أنني أؤثث منزلا ، و75 ألف دولار هي ميزانية الأثاث ..".
وأضافت "لا يمكنني كتابة شيكات بمبلغ 75 ألف دولار في هذه الأجواء الاقتصادية الصعبة".
وجاء أخر فوز لسيرينا ، التي أحرزت عشرة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى ، قبل أكثر من شهر عندما تغلبت على شقيقتها فينوس في الدور قبل النهائي لبطولة ميامي ، ومنذ ذلك الحين أصبحت النجمة الأمريكية متميزة في اللعب على الملاعب الرملية في بطولتي مارسيلا وروما اللتين شاركت فيهما وهي مصابة.
وتأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي إلى الدور التالي للبطولة بعدما انسحبت منافستها الإسرائيلية شاهار بيير بسبب الإصابة.
وفي منافسات الدور الثاني لفئة السيدات للبطولة تغلبت الروسية ناديا بيتروفا على الألمانية انا لينا جروينفيلد 4/6 و7/6 (7/3) و7/6 (7/5) والروسية ايلينا فيسنينا على الفرنسية فيرجيني رازانو 7/5 و6/3 والسويسرية باتي شنايدر على الكندية ألكسندرا فوزنياك 6/2 و6/4 .
وفي منافسات السيدات أيضا تغلبت الإيطالية روبرتا فينسي على الأسبانية ماريا مارتينز سانشيز 4/6 و6/2 و6/4 والصينية بينج شواي على الروسية اناستاسيا بافليشينكوف 6/1 و7/6 (7-2) والأمريكية فارفارا ليبشينكو على السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا 7/6 (14/12) و5/7 و6/1 .
وفي منافسات الرجال تغلب الأسباني ديفيد فيرر على الأرجنتيني جويرمو كاناس 6/2 و6/2 والفرنسي جو ويلفيرد تسونجا على الروسي مارات سافين 6/4 و7/5 والسويسري ستانيسلاس فافرينكا على الإيطالي ماركو كروجنولا 6/2 و6/صفر .
وتغلب الأمريكي ماردي فيش على الصربي يانكو تيبسارفيتش 7/6 (7/3) و6/4 والفرنسي فلورنت سيرا على الألماني راينر شوتلر 6/2 و6/4 .
كما تغلب الأسباني أوسكار هرنانديز على الأرجنتيني مارتن فاسالو أرجويلو 6/3 و6/3 والكرواتي ايفان ليبوبيسيتش على الروسي تيموراز جاباشفيلي 6/3 و6/2 والسويدي روبين سودرلينج على الروسي إيجور اندرييف 6/4 و6/2 .
وفاز الإيطالي سيموني بوليلي على الأرجنتيني خوان شيلا 7/5 و7/6 (7/3) والألماني تومي هاس على اللاتفي ارنستس جولبيس 6/2 و5/7 و7/5 .

د ب ا
الثلاثاء 12 ماي 2009