شيمشك : الطيار التركي أسقط الطائرة الروسية من تلقاء نفسه



موسكو - قال نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك للصحفيين في موسكو اليوم الثلاثاء إن الطيار الحربي التركي الذي أسقط طائرة حربية روسية أواخر العام الماضي فعل ذلك من تلقاء نفسه.


 
وأضاف شيمشك في تصريحات نقلتها وكالة " تاس" الروسية للأنباء أن الطيار " اتخذ القرار بشكل شخصي.. تركيا ليس لديها مشاعر معادية لروسيا، ولن يكون لديها أبدا".

ونأت القيادة في تركيا بنفسها بالفعل عن الطيار، مع إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي أن الطيار كان اعتقل باعتباره متآمرا في محاولة انقلاب دولة.

ويلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره التركي رجب طيب أردوغان في التاسع من آب/أغسطس المقبل في مدينة سانت بطرسبرج الروسية.

وأدلى شيمشك بهذه التصريحات عقب لقاء مع نظيره الروسي أركادي دفوركوفيتش اليوم في موسكو، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس".

ويسعى البلدان منذ فترة إلى تطبيع العلاقات بينهما بعد أن توترت في أعقاب قصف الجيش التركي لمقاتلة روسية في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وأجرى بوتين واردوغان مكالمة هاتفية لأول مرة عقب توتر العلاقات في نهاية حزيران/يونيو الماضي، وألغى بوتين بعد ذلك عقوبات ضد قطاع السياحة التركي.

وقال دفوركوفيتش إن روسيا مستعدة لتعاون بناء مع تركيا، مضيفا أنه يتعين إعادة بناء العلاقات المضطربة بين البلدين تدريجيا.

د ب ا
الاربعاء 27 يوليوز 2016


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات