نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

ماذا بعد "بوتين الرّهيب"؟

24/09/2022 - سمير التقي

لماذا حُرِمَ السوريون من اختيار حُكّامهم؟

24/09/2022 - العقيد عبد الجبار عكيدي

إلى أين يتجه النظام الدولي؟

23/09/2022 - رضوان السيد

لاتسجنوا القط

20/09/2022 - فراس علاوي

تجرع كأس السم مرة أخرى(2)

20/09/2022 - يحيى العريضي

بعد عقدين، الموساد فجّر البرجين

17/09/2022 - ياسر أبو هلالة

وردة على ضريح طه حسين

11/09/2022 - الياس خوري


صنداي تايمز: الأمير تشارلز تلقى مليون جنيه من عائلة أسامة بن لادن




كشف تقرير نشرته صحيفة التايمز البريطانية عن تلقي مؤسسة الأمير تشارلز الخيرية مليون باوند من عائلة مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

وقالت الصحيفة إنّ الأمير تشارلز حصل على المال من بكر بن لادن، الذي يُعدّ كبير العائلة وشقيقه شفيق، وهما أخوة غير أشقاء لأسامة بن لادن.



ارشيفية ..الامير تشارلز في احدى  زياراته للسعودية -مواقع تواصل
ارشيفية ..الامير تشارلز في احدى زياراته للسعودية -مواقع تواصل
وحسب مصادر رالصحيفة فانه في 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2013، عقد تشارلز -البالغ من العمر 73 عامًا- اجتماعًا مع بكر -الذي يبلغ 76 عامًا- في كلارنس هاوس في لندن، بعد عامين من مقتل أسامة بن لادن على يد القوات الخاصة الأمريكية في باكستان. وعلى الرغم من الاعتراضات من مستشاري كلارنس هاوس وصندوق أمير ويلز الخيري  قبل أمير ويلز التبرع.
 وقال أحد موظفي أسرته لصحيفة التايمز: إن تسرب الخبر إلى وسائل الإعلام سيثير غضبًا وطنيًّا، وأشاروا إلى أنّه سيكون أمرًا بالغ السوء إذا تبين أنّ الأمير قبل أموالًا من عائلة منفذ أسوأ هجوم إرهابيّ في التاريخ.
وذكرت الصحيفة أنّ مستشاري الأمير نصحوه بإعادة الأموال، واخبروه أنّ سمعته ستكون على المِحك إذا ظهر اسمه مع أسامة بن لادن الذي كان مسؤولًا عن مقتل 67 بريطانيًا إلى جانب آلاف الأمريكيين في أحداث 11 سبتمبر
ووفقًا للسير إيان شيشاير، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمير تشارلز الخيرية  أُتُّفِق على التبرع بالكامل من قبل أمناء المؤسسة الخيرية الخمسة في ذلك الوقت، موضحًا أنّه ليس للأمير تشارلز أيّ دور رسميّ داخل المؤسسة الخيرية.
في ذات السياق، قال المتحدث باسم الأمير تشارلز: إنّ كافة جمعياته الخيرية “تعمل بشكل مستقل عن الأمير نفسه بما فيها القرارات الخاصة بجمع التبرعات”.
يأتي هذا التحقيق بعد شهر من كشف هذه الصحيفة أنّ تشارلز قبل حقيبة تحتوي على مليون يورو نقدًا من حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني، رئيس وزراء قطر السابق.

صنداي تايمز - اكسبريس - العرب في بريطانيا
الاثنين 1 غشت 2022